شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دي ميستورا: أخشى أن تصبح إدلب الهدف التالي للنظام بعد حلب

دي ميستورا: أخشى أن تصبح إدلب الهدف التالي للنظام بعد حلب
أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا استيفان دي ميستور عن قلقه، في تصريحات صحفية، أن يتجة النظام السوري إلى إدلب "شمال"، بعد حلب، وذلك عقب انتهاء جلسة مجلس الأمن الطارئة، أمس الثلاثاء.

أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا استيفان دي ميستور عن قلقه، في تصريحات صحفية، أن يتجة النظام السوري إلى إدلب “شمال”، بعد حلب، وذلك عقب انتهاء جلسة مجلس الأمن الطارئة، أمس الثلاثاء.

وقال دي ميستورا إن “تقديرات الأمم المتحدة تسير إلى أن الجماعات المسلحة لا تزال تسيطر على ما يوازي 5 كيلومترات من الأراضي في شرقي حلب”. 

وأضاف، “نحن نريد وصولًا فوريًا إلي شرقي حلب للتأكد من إعلان روسيا انتهاء العمليات العسكرية”. 

وأوضح استيفان دي ميستورا أنه “من غير الواضح ما إذا كان مقاتلو المعارضة يغادرون مع أسلحتهم”، مضيفا أن “تلك قضية تجري مناقشتها”. 

وأكد المبعوث الأممي على ضرورة السماح للمقاتلين المغادرين شرقي حلب بالذهاب إلى إدلب، لكنه استدرك قائلا: “نخشى أن تصبح إدلب الهدف التالي للجيش السوري (جيش النظام)”. 

وعرض المبعوث الأممي للصحفيين خارطة لمدينة حلب تم التقاطها عبر الأقمار الاصطناعية تظهر فيها المدينة باللونين الأحمر والبرتقالي، موضحًا أن “اللون الأحمر يشير إلى المناطق التي تم تدميرها بشكل كامل، فيما تبدو المناطق الأخرى أقل دمارا”، دون ذكر أرقام أو مساحات. 

وتوصلت المعارضة السورية وقوات النظام المدعومة من قبل روسيا، مساء اليوم، لاتفاق وقف إطلاق النار وإجلاء المدنيين من شرقي حلب وذلك بوساطة تركية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023