شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المركزي للإحصاء”: متوسط عدد ساعات النوم في مصر 9 ساعات

“المركزي للإحصاء”: متوسط عدد ساعات النوم في مصر 9 ساعات
كشفت دراسة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن متوسط عدد ساعات النوم فى مصر يبلغ 9 ساعات و20 دقيقة فى اليوم، وفقًا لدراسة مقارنة لمسح استخدام الوقت بين مصر وفلسطين، أعلن الجهاز نتائجها اليوم..

كشفت دراسة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن متوسط عدد ساعات النوم فى مصر يبلغ 9 ساعات و20 دقيقة فى اليوم، وفقًا لدراسة مقارنة لمسح استخدام الوقت بين مصر وفلسطين، أعلن الجهاز نتائجها اليوم.

وتهدف الدراسة إلى التعرف على الاختلافات فى أسلوب الحياة اليومي بين كل من مصر وفلسطين، وفقاً لبعض الخصائص الديموجرافية والاجتماعية للأفراد، ولقد أوضحت الدراسة أن متوسط عدد ساعات النوم فى فلسطين يبلغ 8 ساعات و19 دقيقة، بحسب أصوات مصرية.

وذكرت الدراسة بعض الإحصاءات الاجتماعية الأخرى، منها أن معدل الوقت المخصص للعمل بأجر فى القطاع المنظم فى مصر بلغ 7 ساعات و32 دقيقة فى اليوم، مقابل7ساعات و49 دقيقة فى فلسطين.

كما أوضحت الدراسة أن حوالي 91% من إناث العينة المبحوثة فى كل من مصر وفلسطين تؤدين أنشطة غير مدفوعة الأجر، مثل الأنشطة المنزلية ورعاية الأطفال وكبار السن، ولكن بمتوسط وقت أعلى فى مصر حيث يبلغ 4 ساعات و57 دقيقة فى اليوم، مقابل 3 ساعات و42 دقيقة بفلسطين.

يذكر أن الطفل حديث الولادة لعمر ثلاثة أشهر يحتاج النوم ما بين 14- 17 ساعة يوميًا أما الطفل الرضيع ما بين عمر الرابعة وحتى الحادية عشر يحتاج الطفل ما بين 12-15 ساعة يوميًا و يبدأ الطفل من عمر العام و حتى العامين من 11-14 ساعة نوم ثم يبدأ العدد يقل في عمر الثالثة و حتى عمر الخامسة يحتاج الطفل من 10-13 ساعة يوميًا والطفل من عمر السادسة وحتى الثالثة عشر عام يحتاج إلى 9-11 ساعة نوم متواصل يبدأ الإنسان في مرحلة المراهقة من عمر الرابعة عشر و حتى السابعة عشر يحتاج لمعدل النوم من 8-10 ساعات يوميًا،  الإنسان البالغ من عمر الثامنة عشر و حتى الخامسة الستون عامًا يحتاج من 7-9 ساعات نوم يوميًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023