شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القرموطي” يعود بالتحريض ضد الأهالي.. أفلام ومسلسلات خونت البدو

“القرموطي” يعود بالتحريض ضد الأهالي.. أفلام ومسلسلات خونت البدو
عاد أحمد آدم إلى السينما من جديد بالشخصية الشهيرة "القرموطي" في فيلم "القرموطي في أرض النار" حيث اظهر إعلان الفيلم عبارة قالها الفنان ""أغيب 3 ساعات عن مرسى مطروح أرجع ألاقى داعش احتلوها"، والتي أثارت غضب أهالي محافظة مرسى م

عاد الفنان أحمد آدم إلى السينما من جديد بالشخصية الشهيرة “القرموطي” في فيلم “القرموطي في أرض النار” مثيرا حالة من الغضب، بعدما أظهره إعلان الفيلم وهو: “أغيب 3 ساعات عن مرسى مطروح أرجع ألاقى داعش احتلوها”، وهي العبارة التي أثارت غضب أهالي محافظة مرسى مطروح، والتي تأتي أيضا ضمن ضمن سلسلة من الأفلام والمسلسلات التي مح بها نظام السيسي والتي تضر بالأمن القومي وتحرض ضد النسيج الاجتماعي، وتضرب حركة الاستثمار والسياحة، وفق مراقبين.

وصور القائمون على الدراما والسينما المصرية البدو والسيناويين كأنهم “خونة” في عدة مسلسلات وأعمال فنية منذ سيطرة العسكر على الحكم، كما يظهر التقرير التالي:

القيصر

صور مسلسل القيصر للفنان يوسف الشريف أهالي سيناء بأنهم تجار سلاح وموردي إرهابيين، ويتلقون تعليماتهم من الخارج لتنفيذ عمليات إرهابية، كما صورت شيوخ القبائل بأنهم يتسترون على الإرهابيين، فيما تواصل الشرطة مطاردتهم.

دنيا جديدة

وقدم مسلسل «دنيا جديدة» علاء زينهم في دور الشيخ «البرقوقي» المقيم في قطر ويتلقى الأوامر، ليبلغها إلى رجاله في مصر للتحريض على قتل الجنود وإشعال الموقف خاصة في سيناء، ويقوم «البرقوقي» بمد الإرهابي عبد الجبار «الفنان أحمد بدير» بالأموال والتعليمات لإشعال الحرائق في مصر إلى أن يتم القبض على عبد الجبار ويشتعل البرقوقي غيظاً في قطر.

جواب اعتقال

وكان قد بدأ الفنان محمد رمضان تصوير فيلمه الجديد «جواب اعتقال»، والذى يقدم من خلاله شخصية أخطر إرهابى فى الشرق الأوسط، وينتمى لإحدى الجماعات الإرهابية بسيناء، ويلقى الفيلم الضوء على أفكار التكفيريين وكيفية تفكيرهم، وطرق تجنيدهم في سيناء، وانتهى “رمضان” بالفعل من تصوير أحداث الفيلم، والفيلم من تأليف وإخراج محمد سامي.

محاكمة السبكي والقرموطي

من ناحيته تقدم النائب مهدى العمدة عضو مجلس النواب عن دائرة سيدى برانى النجلية –السلوم بمذكرة لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، يطلب فيها بوقف عرض فيلم “القرموطى في أرض النار”، الذى يقوم ببطولته الفنان أحمد آدم، نظرا لأن الفيلم يصور احتلال تنظيم داعش الإرهابي لمحافظة مرسى مطروح؛ حسب رأى النائب مهدي العمدة.

وقال النائب عن دائرة سيدى براني بمحافظة مرسى مطروح، في مذكرته: “إن الفيلم يصور احتلال تنظيم داعش لمحافظة مطروح، وهو أمر مرفوض فالمحافظة تمتاز بالأمن والأمان، والفيلم سيعرض فى الخارج، وسيبعث برسالة غير صحيحة، مما سيضر بالسياحة والاستثمار بمصر والمحافظة، ونحن ليس ضد الفن الهادف، ولكن ضد فيلم الذى يدعو ضد مصلحة الوطن”.

وطالب النائب مهدى العمدة بوقف عرض الفيلم وتحويل الفنان أحمد أدم والمنتج أحمد السبكي وجميع العاملين للمحاكمة، قائلاً :”أطالب بضرورة وقف العمل المشبوه، وعرضه على الجهات الرقابية، والتحقيق معهم ومسآلتهم ” قبضوا كام؟” ومن “أى جهة أجنبية” لأن هذه بمثابة خيانة للبلد “.

طلب مناقشة

من جانبه قال سليمان فضل عضو مجلس النواب بمحافظة مرسى مطروح، إن الهيئة البرلمانية بالمحافظة اجتمعت أمس، وقررت تقديم طلب مناقشة عامة عاجلة يوم الإثنين القادم، للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وحلمى نمنم وزير الثقافة، بشأن فيلم “القرموطى فى أرض النار”.

واستطرد “فضل” قائلا في تصريحات صحفية: “يأتى ذلك بسبب “إفيه” شخصية القرموطى فى برومو الفيلم “أغيب ثلاث ساعات عن مرسى مطروح أرجع ألاقيكوا احتلتوها”، فى إشارة إلى احتلال داعش للمحافظة، وهذا يهدد السياحة الداخلية خاصة أن البسطاء من الشعب يصدقون ذلك”.

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة مرسى مطروح: “المحافظة تقام بها الآن مشاريع استثمارية ضخمة، وتحقق عائدا بمليارات الجنيهات، وذكر “إفيه” فى فيلم أن داعش احتلت مرسى مطروح يضر بالاستثمار، وبعودة السياحة لمصر، وخاصة أن مطروح على حدود ليبيا التي بها داعش”.

وتابع النائب: “نحن لسنا ضد الفن الهادف، ولكن ضد الفن المسيء للأمن القومي لمصر، خاصة أننا فى مرحلة محاربة الإرهاب، لذلك أطالب بوقف عرض الفيلم لحين حذف الإفيه المسيء لمحافظة مرسى مطروح”.

وقال النائب صلاح الدين عياد عضو مجلس النواب بمحافظة مرسى مطروح، بأن الفيلم يعطى انطباعا بأن المحافظة مليئة بالدواعش والإرهابين، وهذا يعمل على زعزعة الاستقرار بالمحافظة.

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة مرسى مطروح إن المحافظة تمتاز بالأمن والأمان بفضل الله، ثم بفضل القبائل العربية بمطروح، وبرغم ذلك توجد وسائل إعلامية تريد إن تعطى انطباع مزيف بأن مطروح مليئة بالإرهابيين والدواعش.

وأشار النائب إلى أنه تقدم ببلاغ للنائب العام لوقف عرض الفيلم بدور السينما أو حذف التعبير المسىء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023