شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إندبندنت: لماذا تفشل في الحصول على نتيجة ذهابك إلى “الجيم” سريعًا؟

إندبندنت: لماذا تفشل في الحصول على نتيجة ذهابك إلى “الجيم” سريعًا؟
منْ منا لا يحلم بجسد رشيق ومظهر جيد وصحة رائعة؟ بالطبع نتمنى جميعًا كل ماسبق؛ ولذلك نذهب إلى الصالات الرياضية "الجيم" ونمارس الرياضة ونجتهد، ولكن المحبط أننا في بعض الأحيان لا نجد نتيجة مُرْضية لكل ما بذلناه.

منْ منا لا يحلم بجسد رشيق ومظهر جيد وصحة رائعة؟ بالطبع نتمنى جميعًا كل ماسبق؛ ولذلك نذهب إلى الصالات الرياضية “الجيم” ونمارس الرياضة ونجتهد، ولكن المحبط أننا في بعض الأحيان لا نجد نتيجة مُرْضية لكل ما بذلناه.

وبالسؤال عن أسباب ذلك، قال كبار المدربين الرياضيين إن هناك أخطاء شائعة يرتكبها الناس في الصالات الرياضية تحول دون حصولهم على النتيجة المرضية التي تمنوها من ممارسة الرياضة، بحسب تقرير نشرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وإليكم أبرز هذه الأخطاء:

1- عدم تنويع التمارين:

حيث يمارس كثيرٌ من الناس نفس التمارين، بنفس الترتيب، بنفس الأوزان التي يحملونها؛ ثم يتساءلون: لماذا لا نحصل على نتيجة؟

عندما يعتاد جسمك نمطًا معينًا من التمرينات فإنه يتوقف عن الاستجابة؛ لذلك عليك أن تنوع من التمارين التي تمارسها وتغيرها من وقت لآخر.

2- التركيز على النتائج بشكل مبالغ فيه:

عندما نبدأ ممارسة الرياضة، من الطبيعي أن تكون لدينا أهداف محدة نسعى إلى تحقيقها، وهذا أمر جيد؛ ولكن من المهم ألا تصبح النتيجة المرجوة هاجسًا يسيطر علينا بشكل مرضي.

بدلًا من ذلك، علينا أن نتعلم حب ممارسة الرياضة نفسها؛ والنتائج لا بد وستأتي.

3- عدم تمديد العضلات قبل ممارسة الرياضة:

لا بد من إجراء بعض التمارين لتمديد العضلات قبل بدء الرياضة الفعلية؛ حتى لا تتعرض العضلات إلى الانقباض أو الشد المفاجئ أثناء التمرين.

4- عدم التدريب الشاق بالقدر الكافي: 

يخطئ عديدون بظنهم أن إجراء بعض التمارين الرياضية العادية كافٍ لمنحهم الجسم الرياضي الذي يحلمون به؛ فحتى تحصل على النتيجة المرجوة لا يكفي ممارسة الرياضة العادية؛ بل يجب التدريب على الممارسة المنتظمة للرياضة الشاقة أو المجهدة.

5- تناول الطعام في الوقت الخطأ (سواء قبل التمرين أو بعده):

التغذية الجيدة هي المفتاح دائمًا، تأكد من تناول الطعام الصحيح، وليس بعد وقت طويل من الانتهاء من التمرين. ويعتبر الوقت المناسب لتناول الطعام من 20 دقيقة إلى ساعة بعد الانتهاء من الرياضة.

6- قياس التقدم المُحرَز بقدر العرق:

كثيرٌ من الناس داخل الصالة الرياضية يعتبرون العرق دليلًا على أنهم يمارسون الرياضة بالطريقة الصحيحة، ولكن هذا خاطئ؛ فلا بد من ممارسة التمرينات المناسبة وليس القيام بأي مجهود يسبب العرق فقط.

المصدر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023