تعرف على النظام الغذائي لخمسة من أفضل الرياضيين في العالم؟

قالت تقارير طبية إن متوسط السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد ما بين 2800 إلى 3200 سعرة حرارية يوميًا؛ إلا أن هذه الأرقام غير كافية للرياضيين، نسبة إلى عدد ساعات التمرين والجهد الذي يبذلونه يوميًا.

ونشر موقع "بيزنس إنسايدر" تقريرًا جمع فيه الأنظمة الغذائية لبعض الرياضيين وعدد ساعات التمارين.

1- بطل رياضة التنس "آندي موراي"

متوسط السعرات الحرارية التي يتناولها 5500 سعرة حرارية يوميًا، أما عن عدد ساعات التدريب لموراي فهي خمس ساعات ونصف يوميًا.

يتناول موراي في الإفطار حبوب الميوسلي (أو العصيدة)، يليها البيض واللحم المقدد والفاصولياء. الغداء يتكون من عصير الفاكهة والبروتين والخضراوات. ويشمل العشاء الحساء أو المأكولات البحرية أو السلطة، يلي ذلك الدجاج والبطاطس والخضراوات.

2- بطلة التنس "فينوس ويليامز"

متوسط السعرات الحرارية التي تتناولها فينوس ويليامز 3489 سعرة حرارية يوميًا، أما عن ساعات تدريب ويليامز اليومية فهي أربع ساعات ونصف.

تبدأ "وليامز" يومها بعصير أخضر أو عصير البروتين أو الفاكهة أو عجة بياض البيض أو الجرانولا. وهي تذهب إلى المطاعم النباتية أو تتناول الأرز والفاصوليا والجمبري المشوي على الغداء، وتتناول الكرنب والتمر والكاجو كوجبات خفيفة، وعادة ما يكون العشاء سلطة مع الدجاج.

3- بطل فنون القتال "كونور ماكغريغور"

متوسط السعرات الحرارية التي يتناولها كونور ماكغريغور 3186 سعرة حرارية يوميًا، وتصل ساعات تدريبه اليومية إلى ثماني ساعات.

يحب "ماكغريغر" الماء وماء جوز الهند، ويمتنع تمامًا عن تناول مشروبات الطاقة، ولا يتناول سوى طعام مفيد فقط، اللحوم الجيدة، ويبقي نفسه مرتويًا.

4- لاعب كرة القدم "واين روني"

يتناول واين روني 4575 سعرة حرارية يوميًا، وتبلغ عدد ساعات تدريبه ست ساعات يوميًا.

وأوضح "روني" في كتابه أنه لا ينبغي الإسراف في الأكل والشرب في استراحة الموسم، مشيرًا إلى أنه يذهب إلى الصالة الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع للتمرين على جهاز المشي ورفع بعض الأوزان.

5- بطلة فنون القتال والجودو "روندا روزي"

متوسط السعرات الحرارية التي تتناولها 2706 سعرة حرارية يوميًا، أما عن عدد ساعات التمرين فهي ست ساعات يوميًا.

تتبع "راوزي"، نجمة بطولة UFC، نظام دولتشي الغذائي، الذي يضم مكونات غنية بالمواد الغذائية الهامة لبناء كتلة العضلات وتعزيز التعافي. 

ويتكون نظامها الغذائي عادة من وعاء من الشاي والقهوة في الإفطار، والبيض المخفوق والخبز بالغداء، وشيء مثل الديك الرومي الحار في العشاء، والزبادي اليوناني للحلوى.