شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير اقتصادى: خسائر سوء تخزين القمح تتخطى 2.5 مليار جنيه

خبير اقتصادى: خسائر سوء تخزين القمح تتخطى 2.5 مليار جنيه
قال الخبير الاقتصادي خالد الشافعى، أن هناك حاجة ملحة لإعادة النظر فى طريقة استلام القمح من الفلاحين للحد من تكدس الشاحنات أمام "شون" توريد القمح.

قال الخبير الاقتصادي خالد الشافعي، أن هناك حاجة ملحة لإعادة النظر في طريقة استلام القمح من الفلاحين للحد من تكدس الشاحنات أمام “شون” توريد القمح.

وأشار إلى أن هناك أزمة حقيقية وكبيرة تعاني منها وزارة الزراعة، وأن هناك قرارات متخبطة كانت بحاجة إلى دراسة مثل القرار الذي صدر في وقت سابق بعدم استلام الأقماح من الأراضي إلا من خلال الحيازة الزراعية.

وقال الشافعي، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن موظفي وزارة الزراعة وقياداتها فى حاجة ماسة إلى برامج تدريب وتأهيل على اتخاذ القرارات الحيوية والمهمة، وكذلك لابد من تحديث وتطوير منظومة استلام المنتجات والحاصلات الزراعية وسبل تخزينها لتقليل الكميات المهدرة أو التي تفسد نتيجة سوء التخزين، والتي وصلت في فترة سابقة إلى 100 ألف طن قمح نتيجة وجود عيوب فى طرق التخزين، بحسب صدي البلد.

وأوضح أن الهالك من القمح قد يصل إلى 2.5 مليار جنيه هذا العام بسبب عدم تطوير “الشون” ورصفها، مشيرا إلى أهمية التنسيق بين الحكومة والجمعيات الزراعية خلال موسم الحصاد للتوافق حول شراء المحصول مباشرة من الفلاحين داخل الأرض الزراعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023