شبكة رصد الإخبارية

“تويتر” يجمد الحساب العربي لـ”خامنئي”

“تويتر” يجمد الحساب العربي لـ”خامنئي”
أفادت وكالة "مهر" الإيرانية بأن إدارة شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" جمدت الصفحة العربية للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية الحالي، آية الله علي خامنئي. وهي الصفحة التي تنشر أخبارا عن الزعيم الديني الإيراني باللغة العربية.

أفادت وكالة “مهر” الإيرانية بأن إدارة شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” جمدت الصفحة العربية للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية الحالي، آية الله علي خامنئي. وهي الصفحة التي تنشر أخبارا عن الزعيم الديني الإيراني باللغة العربية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر مع خامنئي، حيث تعرضت حساباته سابقا لهجمات هاكرز عدة مرات بحسب الوكالة، التي أشارت إلى  أنه توجد لدى خامنئي أيضا صفحات باللغات الإنكليزية والفرنسية والإسبانية على “تويتر”

ولم تحدد إدارة “تويتر” حتى الآن سبب التجميد. فيما ظهرت صفحة جديدة باسم خامنئي بدلا من التي تم تجميدها.

انتقادات واتهام بالخيانة 

وكان خامنئي قد وجه انتقادات لاذعة واتهامات بالخيانة لرئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني الراحل، علي أكبر هاشمي رفسنجاني، عقب التغريدة التي نشرها في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، العام الماضي، حول الأنظمة الصاروخية لبلاده، وكتب فيها: “عالم الغد هو عالم الحوار، وليس عالم الصواريخ”.

وانتقد “خامنئي”، تدوينة “رفسنجاني”، قائلا: “إذا كان كلام (الغد عالمٌ للحوار، وليس عالمٌ للصواريخ)، قيل دون دراية فهذا بحث آخر، أما إذا قيلت على دراية فتلك خيانة”.

وأضاف “خامنئي”: “إذا ما سعت الدولة الإيرانية نحو التكنولوجيا والمفاوضات فقط، ولم تمتلك قوة دفاعية، فإنها ستضطر إلى التراجع حتى أمام تهديدات دولة صغيرة”.

وعاد “رفسنجاني”، في تغريدة أخرى لتصحيح ما قاله: “رسالتي الأولى كانت ناقصة. والنص الكامل كان على الشكل التالي: عالم الغد سيكون مبنيا على الحوار كما هو الحال في الثورة الإسلامية. لا للصواريخ العابرة للقارات ولا القنابل النووية”.