شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بكفالة ألف جنيه.. إخلاء سبيل آخر أمين شرطة متهم بتعذيب “مجدي مكين”

بكفالة ألف جنيه.. إخلاء سبيل آخر أمين شرطة متهم بتعذيب “مجدي مكين”
ودفع المحاميان محمد سيد ومصلحي بكر بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي ووجود محل سكن معلوم للمتهم، بالإضافة إلى التحريات التي أكدت غيابه عن قسم الأميرية وقت الواقعة.

قرّرت محكمة عابدين (الدائرة الخامسة) اليوم الأربعاء إخلاء سبيل أمين الشرطة محمد سعيد بكفالة ألف جنيه على ذمة اتهامه بتعذيب “مجدي مكين” داخل قسم الأميرية.

ودفع المحاميان محمد سيد ومصلحي بكر بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي ووجود محل سكن معلوم للمتهم، بالإضافة إلى التحريات التي أكدت غيابه عن قسم الأميرية وقت الواقعة.

وبإخلاء سبيل أمين الشرطة محمد سعيد، أخلي سبيل جميع المتهمين في القضية بكفالات مالية تتراوح بين ألف وخمسة آلاف جنيه.

والمتهمون هم النقيب كريم مجدي، معاون مباحث قسم الأميرية، وأمناء الشرطة محمد سعيد ومحمود حسان وسيد عبدالمعطي وياسر حسن السيد وسعد رواش وعبدالغني منير وأحمد سعيد ومحمد حسن.

ونسبت النيابة، برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، ثلاث تهم إلى المتهمين الصادر بحقهم أمر الحبس؛ وهي تعذيب أفضى إلى الموت، والتزوير في محضر الواقعة، والإضرار العمدي بجهة عملهم (وزارة الداخلية).

وتسلمت النيابة تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض مجدي مكين إلى التعذيب، وتساند مع أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره؛ ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسببت في وفاته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023