صحيفة ايطالية: مطالبات في روما لإعادة السفير الإيطالي إلى مصر

أكدت صحيفة "لابيرسون أي ديجنينتا" الإيطالية، أن هناك العديد من الأصوات الإيطالية تطالب بإعادة السفير الإيطالي إلى مصر في أقرب وقت ممكن.

وأشارت الصحيفة أنه سيتم مناقشة آخر تطورات قضية ريجيني، وإعادة العلاقات المصرية الإيطالية، الليلة، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "الحقيقة من أجل ريجيني" لمرور 16 شهرا منذ مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر.

يذكر أنه في 8 أبريل من العام الماضي، أعلنت إيطاليا استدعاء سفيرها في مصر؛ للتشاور معه بشأن القضية، التي شهدت اتهامات من وسائل إعلام إيطالية للأمن المصري بالتورط في قتله وتعذيبه، بينما تنفي السلطات المصرية صحة هذه الاتهامات.

وأوضحت السلطات المصرية أن روما استدعت سفيرها على خلفية رفض القاهرة طلب الجانب الإيطالي بالحصول على سجل مكالمات مواطنين مصريين، مؤكدة أن هذا الطلب لا يمكن الاستجابة له؛ لأنه "يمثل انتهاكا للسيادة المصرية".

وتوترت العلاقات بشكل حاد بين مصر وإيطاليا، على خلفية مقتل ريجيني (28 عامًا)، الذي كان موجوداً في القاهرة منذ سبتمبر 2015، لتحضير "دكتوراه" حول النقابات العمالية، واختفى في 25 يناير الماضي، قبل العثور على جثمانه ملقى بجانب طريق مصر الإسكندرية الصحراوي في 3 فبراير 2016.