شبكة رصد الإخبارية

بعد اختراق إيميل “العتيبة”.. مغردون يسخرون من غياب سكاي نيوز والعربية

بعد اختراق إيميل “العتيبة”.. مغردون يسخرون من غياب سكاي نيوز والعربية
تساءل المغردون عن دور الإمارات في إعادة تشكيل الشرق الأوسط، حيث أعلن العتيبة في وقت سابق عن أن الهدف الأساسي للإمارات هو خلق "شرق أوسط جديد".

تمكن قراصنة من اختراق البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي بواشنطن يوسف العتيبة، وتمكنوا من سرقة وثائق سرية وخطيرة جداً قال ناشطون إنها قد تكلف الإمارات مليارات الدولارات لمنع نشرها.

وقالت المتحدثة باسم السفارة الإماراتية بواشنطن إن قراصنة تمكنوا من اختراق البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي وأكد الاستيلاء على وثائق للسفير تم تسريبها إلى إحدى الصحف الأمريكية التي أعلنت بدورها عن نيّتها نشر هذه الوثائق.

وقالت قناة الجزيرة القطرية نقلاً عن الصحيفة إن بعض الوثائق المسربة تشير إلى استخدام المال لتشويه صورة حلفاء واشنطن في المنطقة، كما قالت الصحيفة إن ناشطين إلكترونيين تحققوا من عملية الاختراق وتأكدوا من أن الآي بي الخاص بالمخترق يعود إلى مكان ما في روسيا.

وعبر هاشتاج #اختراق_ايميل_السفير_الإماراتي تساءل المغردون عن دور الإمارات في إعادة تشكيل الشرق الأوسط، حيث أعلن العتيبة في وقت سابق عن أن الهدف الأساسي للإمارات هو خلق “شرق أوسط جديد”، مؤكدين أنه من الواضح أن التسريبات ستكشف المزيد من حراك مسؤولي الإمارات في واشنطن، وقد تكشف أيضا عن الدور الإماراتي في الهجوم الأخير على قطر.

وفي هذا الشأن تساءل البعض عن تغطية قناتي سكاي نيوز عربية والعربية الإخبارية لحادث القرصنة، حيث لم تشر أي من القناتين للخبر من قريب أو بعيد.