شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جماعة الإخوان تنعي مهدي عاكف: كان مضربا للأمثلة في الصمود والثبات

محمد مهدي عاكف - أرشيفية

نعتْ جماعة الإخوان المسلمين الأمة الإسلامية وأحرار العالم في وفاة محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق للجماعة، الذي توفي مساء اليوم الجمعة بعد رحلة طويلة مع المرض داخل محبسه.

وتوفي اليوم محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين والسابع لها، داخل مستشفى القصر العيني بالقاهرة، بعد صراع مع المرض داخل السجون المصرية؛ بسبب الإهمال الطبي.

وقال عبدالمنعم عبدالمقصود، رئيس هيئة الدفاع عن متهمي جماعة الإخوان المسلمين في مصر، في تصريحات صحفية، إن جثمان مهدي عاكف سيُدفن مساء اليوم بمقبرة أسرته في القاهرة.

وانتقدت جماعة الإخوان في بيان لها، نُشر منذ قليل، تعنّت السلطات معه «بمنع زيارة أهله وأبنائه له ورفض مرافقة أي من ذويه وأهله للقيام على خدمته وهو المريض بمرض عضال وقد شارف على سن التسعين».

سجين العصور

وذكر البيان أنّ «محمد مهدي عاكف (89 عامًا) صاحب مسيرة جهاد كبرى تحت راية جماعة الإخوان، وسجين كل عصور الظلم والطغيان من عهد فاروق إلى الانقلاب الأسود؛ فكان مضرب الأمثلة في الصمود والثبات رغم أهوال التعذيب التي كابدها والتي مزقت جسده حتى ظنوا في سجون عبدالناصر أنه قد مات، ورغم ذلك لم يتمكنوا من أن يظفروا منه بكلمة تأييد واحدة لهم».

وأضاف أنه «أحد قادة الحركة الطلابية المناهضة للاحتلال، ومن أبرز قادة مقاومة الاحتلال على ضفاف قناة السويس، وتشهد له مدن القناة ومعسكرات الجامعات المصرية بتاريخ ناصع وسجل حافل في سبيل تحرير بلاده».

رسالة للأجيال

وأكّدت الجماعة أنه «عاش في مدرسة الإخوان المسلمين 77 عامًا من حياته (1940- 2017م) قضاها في مقدمة الصفوف قريبًا من مؤسسها الإمام البنا ثم المرشدين الستة الذين سبقوه، ثم المرشد الثامن الدكتور محمد بديع فك الله أسره وإخوانه».

واختتمت بيانها قائلة: «اليوم فاضت روحه الطاهرة مسلّمًا راية الحق والعدل والحرية خفاقة في السماء دون اهتزاز للأجيال التالية جيلًا وراء جيل، محتسبًا جهاده في سبيل الله المنتقم الجبار ومدخرا جزاءه عند الله ليوم تشخص فيه الأبصار».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023