شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 عوامل تقرب الزمالك من خطف الوصافة من الإسماعيلي في قمة «ولاد العم»

فريق الزمالك

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، لخوض مباراة مصيرية، أمام نظيره الإسماعيلي، على حسم المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، والمقرر لها يوم 2 من شهر إبريل المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ30 من الدوري.

ويحل الزمالك في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري برصيد 54 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن الإسماعيلي، صاحب الوصافة.

ويسعى كلا الفريقين، لتحقيق الفوز في «قمة ولاد العم» المرتقبة؛ من أجل خطف الثلاث نقاط والمركز الثاني، في الوقت الذي حسم فيه الأهلي، اللقب، للمرة الـ40 في تاريخه.

وفي التقرير، نرصد أبرز 4 عوامل ترجح كفة الزمالك، لحسم المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري.

فريق الزمالك

الحافز
يمتلك «الفارس الأبيض»، الحافز الأكبر في تحقيق الفوز على حساب الإسماعيلي في المباراة المرتقبة، من أجل حصد النقاط الثلاث، وخطف المركز الثاني؛ من أجل المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، للموسم المقبل.
وتمكن الزمالك، تحت قيادة إيهاب جلال، المدير الفني، من تحقيق سلسلة انتصارات لـ7 مباريات على التوالي بالدوري المحلي، أمام، طنطا، سموحة، وادي دجلة، بتروجيت، النصر، طلائع الجيش وأخيرًا الرجاء.
وعمل المدير الفني للزمالك، على تحفيز لاعبيه، من أجل مواصلة الانتصارات، وضم الإسماعيلي للفرق الـ7 السابقة.
ويسعى «أبناء ميت عقبة» إلى المكسب، من أجل تعويض الإخفاق والخسارات التي طالت الفريق، في الدور الأول من الدوري، ونهاية الموسم بمركز يضمن لهم المشاركة في دوري أبطال إفريقيا.

جانب من مباراة الزمالك وبتروجيت

الإعداد الجيد
وضع الجهاز الفني لفريق الزمالك، خطة خاصة للإعداد لمواجهة الإسماعيلي، على أمل فرض حالة من التركيز، بالدخول في معسكر باستاد القاهرة، حتى موعد المباراة.
وعلى الرغم من غياب اللاعبين الدوليين، الموجودين في منتخبات بلادهم، في فترة توقف «الفيفا» الدولية، إلا أن إيهاب جلال، قرر خوض مباريات والدخول المبكر في معسكر، استعدادًا «لقمة ولاد العم».
وحدد جلال، خوض 4 مباريات ودية، من أجل الاستعداد للمباراة المهمة، بدأها بمواجهة فريق كوكاكولا، ثم مواجهة بتروجيت، اليوم الأحد، على أن يواجه الفريق، الشمس ونجوم المستقبل، في يومٍ واحد، الثلاثاء المقبل، الأولى في الواحدة والنصف، والثانية في الثالثة والنصف.
وتمثل حالة الإعداد الجيد، التي يمر بها الزمالك في الوقت الحالي، لمباراة الإسماعيلي، عاملا مهما، يساعد الفريق لتحقيق الفوز على «الدراويش».

جانب من مباراة الزمالك وولايتا ديتشا الإثيوبي

الإخفاق الإفريقي
تلقت جماهير الزمالك، صدمة قوية، بخروج الفريق من منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، من دور الـ32، أول الأدوار التي يشارك بها الفريق، عقب الخسارة أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي.
وخسر الزمالك، في مباراة إياب دور الـ32، بنتيجة (4/3) من ركلات الجزاء، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة، بنتيجة (3/3)، من مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وأعرب إيهاب جلال، عن أسفه للخروج المخيب من المنافسة الإفريقية، وتوعد بأن يحقق الفوز في الدوري، والحصول على المركز الثاني؛ من أجل المشاركة في دوري أبطال إفريقيا؛ لمصالحة الجماهير.
الخروج الإفريقي، يدفع الجهاز الفني للزمالك، واللاعبين، لتقديم كل ما لديهم، وبذل مجهود مضاعف، في المباراة المقبلة، أمام الإسماعيلي.

جانب من مباراة الإسماعيلي والزمالك

الانتقام لخسارة الدور الأول
رابع العوامل التي تدفع الزمالك، لتحقيق الفوز على الإسماعيلي في المباراة المقبلة، هو تعويض الخسارة التي تلقاها «الفارس الأبيض»، أمام المنافس نفسه، في الدور الأول.

وحقق الإسماعيلي، الفوز على الزمالك، في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة الـ13 من الدوري، بهدف نظيف سجله الكولومبي، دييجو كالديرون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023