شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يستدعي 5 مسؤولين للتحقيق في «غرق القاهرة الجديدة»

شوارع التجمع الخامس بعد هطول الأمطار

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، اليوم الأربعاء، باستدعاء خمسة مسؤولين لسماع أقوالهم في غرق «القاهرة الجديدة»، محل التحقيق وتقديم المستندات اللازمة.

وكان النائب العام قد كلف نيابة الأموال العامة، السبت الماضي، بالتحقيق فى وقائع الأمطار التي اغرقت شوراع منطقتي التجمع الخامس والقاهرة الجديدة الأسبوع الماضي، كما كلف «صادق» هيئة الرقابة الإدارية، بإجراء التحريات وأعمال الفحص وإعداد التقارير الفنية لتحديد المسئوليات الجنائية عن تلك الوقائع وموافاة النيابة بالتقارير.

والمستدعون بحسب بيان النائب العام هم : نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع تنمية وتطوير المدن، ورئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، ورئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي للقاهرة الكبرى، ورئيس القطاع القانوني بكل من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما أصدر النائب العام قرارًا بتشكيل لجنة فنية متخصصة من أعضاء هيئة التدريس بكليتي الهندسة والتخطيط العمراني بجامعة القاهرة، والجهاز المركزي للمحاسبات، لإجراء الفحص الفني لمنظومة الصرف بالمناطق المتضررة، وقوفًا على سبب تراكم المياه وانقطاع التيار الكهربائي، والفحص المالي للمبالغ المالية التي صُرفت على صيانة وتطوير تلك المنظومة.

وكانت الأمطار الغزيرة التي شهدتها القاهرة الأسبوع الماضي، تسببت في تجمع المياه بالطرقات وبمناطق عدة في التجمع الخامس والقاهرة الجديدة، وإعاقتها لحركة السير، فضلا عن قطع المياه والكهرباء عن سكان المدينة وتعرضهم للخطر، الأمر الذي يعكس مدى ضعف شبكة البنية التحتية في المدينة وسوء التخطيط للطرق وأماكن صرف المياه.

بيان النائب العام


X