شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثيون ينشرون مشاهد لجثث جنود سودانيين ويطالبون البشير بسحب قواته

جنود سودانيين في اليمن

بث الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثي، أمس الأربعاء، مقطعا مصورا يظهر جثثا متناثرة لجنود من الجيش السوداني قتلوا خلال مواجهات في سلسلة جبال منطقة مجازة عسير الحدودية.

وبحسب مقطع الفيديو المنشور، قال المتحدث خلاله، إن «اللجان الشعبية والجيش اليمني (تابع للحوثيين) نفذوا عملية نوعية انتهت بالسيطرة على منطقة سلسلة جبال منطقة مجازة عسير الحدودية، وقتل خلالها عدد من الجنود السودانيين، ومصادرة أسلحتهم».

وطالب المتحدث الحوثي في رسالة بخطابه، الرئيس السوداني عمر البشير، بسحب جنود الجيش السوداني من المعارك التي تقودها المملكة العربية السعودية في اليمن.

وقال الرئيس عمر البشير في 24 مايو، إنّ السودان ملتزم بتحالفه مع السعودية للقتال في اليمن، كما ذكر للموفد السعودي أنّ «الصعوبات الاقتصادية لن تثني السودان عن أداء دوره العربي في استرداد الشرعية في اليمن؛ باعتبار أنّ مواقف السودان المبدئية المعلنة هي الدفاع عن أرض الحرمين، والتزامًا بالأهداف النبيلة التي دعت إلى مشاركته في عاصفة الحزم».

وشهد السودان اعتراضات خلال الأشهر السابقة، بسبب الخسائر الكثيرة في أرواح القوات السودانية باليمن، ومشاركتهم لا تعود بفوائد سياسية أو اقتصادية عليه.

وفي بداية مايو الجاري، قال وزير الدولة لشؤون الدفاع السوداني «الفريق أول علي سالم»: «نحن هذه الأيام نعكف على دراسات وتقييم عن مشاركة القوات السودانية في اليمن، وتشمل جوانب مختلفة سلبيات وإيجابيات المشاركة ومن ثم يتم اتخاذ قرار يعود لمصلحة البلد واستقراره وفي نفس الوقت الوفاء بالتزاماتنا الإقليمية والدولية».