شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلع وخدمات قفزت أسعارها بشكل مفاجئ عقب زيادة الوقود.. تعرف عليها

تهافت المصريين على شراء السلع المدعمة

ما لبث الإعلان، صباح أمس السبت، من قبل وزارة البترول، عن ارتفاع أسعار الوقود في السوق، إلا وتوالت تصريحات المنتجين وأصحاب الشركات والمصانع في السوق المحلية بشأن زيادة الأسعار لعدد من المنتجات والسلع الرئيسية.

وتصدر رغيف الخبز المشهد؛ بعد قيام عدد من أصحاب المخابز بالتأكيد على ارتفاع سعر رغيف الخبز عقب ارتفاع سعر السولار، الأمر الذي نفته الحكومة، موضحة أن فرق سعر السولار ستقوم الدولة بتحمله عن أصحاب المخابز، وقال خبراء إن الحكومة إنْ تحملت الفروق السعرية ستكون للمخابز المشتركة في تطبيق منظومة رغيف الخبز، أما المخابز الخاصة فقد أعلنت زيادة الأسعار بنحو يتراوح ما بين 50-70% خلال الفترة الجارية.

وقام أصحاب مزارع الدواجن والبيض برفع الأسعار بنحو 35% بشكل مبدئي عقب ارتفاع أسعار الوقود، ما أدى إلى رفع سعر النولون والنقل ومدخلات الإنتاج والتكاليف الأساسية.

وأعلن اتحاد الصناعات، زيادة أسعار كل من الحديد والإسمنت والطوب ومواد البناء المساعدة كالسيراميك بنحو يتراوح ما بين 10-20% بشكل مبدئي؛ وذلك عقب ارتفاع سعر الكهرباء والوقود.

وأعلنت وزارة النقل، رفع أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام من 3 لـ5 جنيهات، مشيرة إلى أن تحديد سعر التذكرة سيتوقف على المسافة.

وتدرس السكة الحديد رفع الأسعار خلال الفترة المقبلة، لتعويض خسائر زيادة أسعار المحروقات في السوق.

وقام سائقو ومالكو سيارات الأجرة بمختلف مناطق الجمهورية بزيادة أسعار التذاكر بنحو يتراوح ما بين 30-50% على فيمة التذكرة سابقا، بالتزامن مع زيادة سعر البنزين ومشتقاته.

كروت الشحن في مصر

وقامت شركات المحمول العاملة في مصر بالإفصاح عن نيتها زيادة الأسعار خلال النصف الثاني من العام الجاري، وذلك بالتزامن مع ارتفاع سعر البنزين والكهرباء.

ارتفاع أسعار الوقود

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، موافقة مجلس الوزراء، على زيادة أسعار المواد البترولية، بداية من يوم السبت الموافق 16 يونيو ثاني أيام العيد.

وقالت الوزراة، في بيان، إن بنزين 95 سيكون بقيمة 7.75 جنيه للتر، وبنزين 92 بقيمة 6.75 جنيه للتر، وبنزين 80 سيباع بقيمة 5.50 جنيه لكل لتر.

وأضافت أن سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلية ارتفع إلى 50 جنيها رسميا، كما أن أسطوانة الغاز التجارية بقيمة 100 جنيه بعد الزيادة، كما رفعت السولار إلى 5.5 جنيه للتر والكيروسين 5.5 جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023