شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد من «حماس» يغادر غزة إلى القاهرة تلبية لدعوة مصرية

غادر وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” برئاسة خليل الحية، نائب رئيس الحركة في غزة، اليوم الأربعاء قطاع غزة عبر معبر رفح البري، متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة في تصريح مقتضب، إن “وفدا برئاسة صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي، يصل مساء اليوم إلى القاهرة تلبية لدعوة مصرية”.

وأضاف برهوم: “الوفد بعضوية كل من أعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وحسام بدران، (الثلاثة يقيمون خارج فلسطين)، وكل من خليل الحية، وروحي مشتهى (يقيمان في قطاع غزة)”.

وأوضح أن الزيارة تأتي لـ “تباحث العلاقات الثنائية مع المسؤولين المصريين، إلى جانب التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي”.

بدوره، قال مصدر أمني يعمل في معبر رفح، رفض الكشف عن هويته، “إن وفدا من حركة حماس برئاسة الحية، وعضوية مشتهى، غادر صباح اليوم القطاع نحو القاهرة”.

وكانت الحركة، قد أعلنت في بيان لها أمس الثلاثاء، عن قبولها الدعوة المصرية لزيارة القاهرة، والتباحث مع المسؤولين في مصر بشأن التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي، والعلاقات الثنائية، مؤكدة رغبتها في تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية على أساس الشراكة في المقاومة والقرار.

وأكدت أن “الظرف الأمثل لتحقيق هذه المصالحة يتمثل في رفع العقوبات الظالمة عن قطاع غزة فورا، وإعادة بناء منظمة التحرير من خلال مجلس وطني توحيدي جديد بحسب مخرجات بيروت 2017، والتطبيق الشامل والأمين لاتفاق القاهرة عام 2011م رزمة واحدة دون اجتزاء أو انتقاء”.

ودعت الحركة، السلطة الفلسطينية إلى رفع كافة الإجراءات العقابية عن قطاع غزة، لتمكينه من الصمود في مواجهة صفقة القرن.