شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 استخدامات خفية لـ”واتس آب” لم تكن تعرفها من قبل

5 استخدامات خفية لـ”واتس آب” لم تكن تعرفها من قبل
يعتبر "واتس آب"، أكثر تطبيقات المُحادثة شهرة، على الإطلاق حيث يستخدمه أكثر من مليار شخصًاا حول العالم، إذا كُنت واحدًا منهم فعليك أن تكون مُلمًا ببعض المزايا التي ربما تكون غير شائعة لدى أغلب مستخدميه.

يعتبر “واتس آب” أكثر تطبيقات المُحادثة شهرة على الإطلاق؛ حيث يستخدمه أكثر من مليار شخص حول العالم، إذا كُنت واحدًا منهم فعليك أن تكون مُلمًا ببعض المزايا التي ربما تكون غير شائعة لدى أغلب مستخدميه.

ويمكنك التعرف على 5 استخدامات لم تكن تعرفها من قبل، طبقًا لما جاء في الموقع الرقمي لصحيفة “مترو” البريطانية.

أولًا- تعرف على أكثر الأشخاص الذين تُحادثهم على واتس اب:
يُمكنك التعرف على أكثر الأشخاص الذين تُحادثهم على واتس آب، من خلال التوجّه إلى إعدادات التطبيق Settings، ثم Account، لتجد شاشة يظهر بها خيار Storage Usage، كما هو موضّح بالصورة في الأسفل:

ثانيًا- استعادة الرسائل المحذوفة:
تلافيًا لفقد أي مُحادثة تقوم بإجرائها عبر التطبيق، عليك أن تحرص على إجراء نسخ احتياطي لكافة المُحادثات، عبر التوجُه إلى Settings ثم الضغط على Chats، حيث تجد خيارًا يخوّل لك إجراء عملية نسخ احتياطي في الحال back up chat history now، أو يُصبح أوتوماتيكيًا بتوقيت تقوم بتحديده Set up an auto-back up.

ثالثًا: التخلّص من العلامة الزرقاء:
تعتبر العلامتان الزرقاوتان، التي تظهر لأصدقائك دليلًا على رؤيتك رسائلهم، الأمر الذي يُمكن أن يضعك في حرج، حال عدم قيامك بالرد على الرسالة، سهوًا أو عمدًا، وللتخلص من هاتين العلامتين اتبع الخطوات التالية بالترتيب:
– اضبط هاتفك على “وضع الطيران”.
– اقرأ الرسالة.
– اخرج من تطبيق واتس اب، وأغلقه تمامًا.
– قثم بإيقاف تفعيل وضع الطيران.

رابعًا: إخفاء توقيت آخر ظهور لك:
تجعل خاصيّة Last Seen الآخرين مُطلعين على نشاطك اليومي بشكل مُثير للإزعاج، وتتبّعك أينما كنت، ما يُمثّل تدخلًا سافرًا في خصوصيتك، ويُمكنك إيقافها، من خلال التوجّه إلى إعدادات الخصوصية، والضغط على Last Seen، لتقوم بالنقر على خيار Nobody.

 

خامسًا: ضبط تنسيق الخط:
يُمكنك ضبط تنسيق خط النصوص التي تتبادلها على “واتس اب”، لتجعلها عريضة بوضع النص *بداخل نجمتين*، أو مائلة بإضافة _شرطتين سُفليتين_ أو جعلها تبدو مشطوبة بوشعها بين ~علامات التلدة~، كما يمكنك الجمع بينهم جميعًا في آن واحد، لإضفاء مزيدًا من التنوّع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020