شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تغيير مواعيد استقبال الجماهير بمكتبة الإسكندرية

تغيير مواعيد استقبال الجماهير بمكتبة الإسكندرية
   تعلن مكتبة الإسكندرية استقبال الجمهور منذ أمس إلى الخميس من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى...

 

 تعلن مكتبة الإسكندرية استقبال الجمهور منذ أمس إلى الخميس من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى السادسة مساءً، اعتبارًا من 1 أكتوبر 2012.

مكتبة الإسكندرية تستقبل عددا كبيرا من الزوار من مصر ومختلف أنحاء العالم، كما تقدم عدد من الخدمات الإرشادية إلى جانب الخدمات المكتبية في قاعات الاطلاع، ويعد من أهمها تنظيم جولات إرشادية مجانية لروادها كل 15 دقيقة بعدة لغات مختلفة منها: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والإيطالية.

وتستغرق الزيارة من 30 إلى 45 دقيقة. ويستمع الزائرون خلال الزيارة لنبذة تاريخية عن مكتبة الإسكندرية القديمة، ويتعرفون على الجهود التي بذلت لبناء المكتبة الجديدة، والمغذى من بناء هذا الصرح، بالإضافة إلى معلومات عن أقسام المكتبة المختلفة والخدمات التي تقدمها المكتبة للجمهور في مختلف المجالات.

وتقوم المكتبة بتنظيم عدد من العروض خاصة لروادها، ومنها البانوراما الحضارية Culturama، التي صممت من قبل مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، وهي تقدم عرضاً بانوراميًّا يصور المراحل المختلفة من تاريخ مصر، وهو أول عرض يستخدم تسع "شاشات متفاعلة" في العالم.

تخصص مكتبة الإسكندرية مكان لاستضافة الأطفال، وهو مخصص للأطفال أقل من 6 سنوات الذين لا يسمح بتواجدهم داخل المكتبة، وهو مخصص لاستضافتهم مع ذويهم ومزود بعدة أنشطة لتسلية الأطفال. كما يتم تنظيم عروض خاصة للأطفال (4-9سنوات) تشرح تاريخ مكتبة الإسكندرية القديمة وبناء المكتبة الجديدة بشكل مبسط وباستخدام الرسوم المتحركة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023