شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدول العربية تحرص على الإطلاع على تجربة مصر فى التعليم

الدول العربية تحرص على الإطلاع على تجربة مصر فى التعليم
     أكد جمال العربي وزير التربية و التعليم على حرص الدول العربية على الإطلاع على التجربة المصرية الرائدة...

 

   أكد جمال العربي وزير التربية و التعليم على حرص الدول العربية على الإطلاع على التجربة المصرية الرائدة لمدرسة المتفوقين الثانوية في العلوم و التكنولوجيا و التي تمثل نجاحا غير مسبوق في تأهيل طلاب اليوم لكى يصبحوا علماء الغد   مشيدا بالمستوى المعلوماتي و المهاري  لطلاب المدرسة .

جاء ذلك خلال الإجتماع مع مجلس إدارة مدرسة المتفوقين في العلوم و التكنولوجيا و التي تم خلاله مناقشة العديد من الإجراءات المتعلقة بسير الدارسة و إعداد المناهج الدراسية و أسلوب تقويم الطلاب و تنسيق الالتحاق بالجامعات والمقترح عرضه على المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه القادم .

كما أكد الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس إدارة المدرسة على ضرورة الدعم المجتمعى للمدرسة من أجل إنجاح المدرسة واستمرارها فى آداء رسالتها القومية بإعداد قاعدة علماء فى الرياضيات والتكنولوجيا تؤسس لنهضة حضارية ترقى بمصر الى آفاق التقدم.

 وصرح إبراهيم فرج المستشار الإعلامى لوزير التربية والتعليم أن المدرسة تضم 150 طالب يتم إختيارهم من على مستوى الجمهورية على ان لا يقل مجموع كل طالب فى المرحلة الاعدادية عن 98 % ويتم عمل اختبارات لهم فى العلوم والرياضة لقياس مستوى الطلاب  لاختيار المناسب منهم لدخول المدرسة .

وأضاف فرج أن المدرسة تعتبر المدرسة الأولى فى الوطن العربى التى تختص  بدراسة العلوم والوالتكنولوجيا  وتعتبر واحدة من قلائل المدارس على مستوى العالم التى تخلق جيل علماء المستقبل .

ووقال ان المدرسة تدرس مناهج مختلفة عن بقية المدارس الاخرى فى مصر، وأنه سيتم افتتاح مدرسة أخرى  للبنات فى العام المقبل .

   



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020