شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراستان: مكافحة السمنة في العالم تبدأ بريجيم الأطفال دون العاشرة

دراستان: مكافحة السمنة في العالم تبدأ بريجيم الأطفال دون العاشرة
  أوصت دراستان أوروبيتان بالبدء في برامجالتخسيس وإنقاص الوزن في وقت مبكر من الطفولة؛ حيث يساعد ذلك الأطفال صغيري...

 

أوصت دراستان أوروبيتان بالبدء في برامجالتخسيس وإنقاص الوزن في وقت مبكر من الطفولة؛ حيث يساعد ذلك الأطفال صغيري السنمنهم على إنقاص الوزن ويزيد من فرص نجاح البرنامج المتبع مما يجنبهم الإصابةبالسمنة المرتبطة بكثير من الأمراض في الكبر.

ونشرت إحدى تلك الدراستين في دورية أرشيف طب الأطفال والبالغين بهولندا، فيمانشرت الأخرى بالسويد؛ حيث قال العلماء الهولنديون- على شبكة الانترنت- أنالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وخمس سنوات ويعانون من زيادة في الوزنيستفيدون من التدخل لإنقاص أوزانهم حتى بعد انتهاء البرنامج المتبع فى التخسيسبعدة أشهر.

وعضد الباحثون السويديون هذه النتيجة فى دراستهم التي أكدت أن الأطفال الذينيعانون من زيادة في الوزن أو من مرض السمنة وهم في العاشرة من العمر أو أقل همعلى الأرجح أبطأ في استعادة الوزن من البالغين الذين يلتزمون بنفس برامج التخسيسالسلوكية.

قالت الدكتورة إلسى تافيراس وهي طبيبة أطفال بكلية الطب بجامعة هارفاردالأمريكية ومستشفى الأطفال بولاية بوسطن إن هناك أدلة متزايدة على أن الاهتمامبالأطفال الصغار يمكن ان يكون وسيلة مبشرة بالقضاء على وباء انتشار مرض السمنةعالميا ،لافتة إلى انه طبقا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها كان أكثر من ثلثالشبان الأمريكيين عام 2008 يعانون اما من زيادة الوزن أو السمنة وزادت الأعدادأيضا في أوروبا وإن ظلت أقل من الولايات المتحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023