شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرفة التجارية: ارتفاع أسعار الأسماك المستوردة بنسبة 25%

الغرفة التجارية: ارتفاع أسعار الأسماك المستوردة بنسبة 25%
قال نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، عبده عثمان، إن أسعار الأسماك المستوردة ارتفعت أسعارها بنسبة تزيد على 25%، خلال الفترة الراهنة، لافتاً إلى أن هناك نقصًا شديدًا من الكميات المعروضة من المستورد مع إقبال شم....

قال نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، عبده عثمان، إن أسعار الأسماك المستوردة ارتفعت أسعارها بنسبة تزيد على 25%، خلال الفترة الراهنة، لافتًا إلى أن هناك نقصًا شديدًا من الكميات المعروضة من المستورد، خاصة مع إقبال موسم شم النسيم.

وأوضح، في تصريحات خاصة، أن مصر تستورد ما يقرب من نصف مليون طن من الأسماك، مشيرًا إلى أن سعر أسماك البوري يترواح من 30 إلى 40 جنيهًا، والبلطي من 14 إلى 16 جنيهًا، والرنجة تبدأ من 30 حتى 40 جنيهًا، والفسيخ يبدأ من 50 ويرتفع إلى 120 جنيهًا للكيلو الواحد وفقًا للنوع.

وتعد أبرز الأنواع المستوردة أسماك الماكريل التي يتم استيرادها من الصين وإسبانيا وهولندا وتايوان، كما يتم استيراد الجمبري والكلماري، واستيراد أسماك المكرونة، بالإضافة إلى استيراد الرنجة المملحة من دولة هولندا، والتي تشتهر بأنها أفخر الأنواع، كما يتم استيراد الرنجة من النرويج، وتتميز بأنها أقل في أسعارها عن الهولندي، كما يتم استيراد السردين من اليمن، إلا أن السردين البلدي الذي يأتي من “رشيد” يعتبر أفضل من السردين المستورد.

يذكر أن ارتفاع أسعار الأعلاف من 3000 إلى 5000 للطن الواحد، أحد أهم أسباب ارتفاع تكلفة السمك بالأسواق، كما أن ارتفاع سعر الدولار خلال الفترة الماضية أثر على تسعيرة المستورد بشكل كبير، خاصة أن حجم استهلاك السوق من الأسماك يبلغ أكثر من مليون طن سنويًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023