شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة المصرية تغازل محدودي الدخل بمبادرة “أهلًا رمضان”

الحكومة المصرية تغازل محدودي الدخل بمبادرة “أهلًا رمضان”
صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن وزير التموين والتجارة الداخلية عرض في بداية الاجتماع الوزاري تقريرًا حول الاستعدادات الخاصة بمبادرة "أهلًا رمضان".

صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن وزير التموين والتجارة الداخلية عرض في بداية الاجتماع الوزاري تقريرًا حول الاستعدادات الخاصة بمبادرة “أهلًا رمضان”؛ حيث أكد الوزير أنه سيتم إقامة معرض على الأقل بكل محافظة، لطرح السلع الخاصة بالمبادرة، مشيرًا إلى أن المواطن سيتمكن من خلال هذه المعارض من صرف فارق نقاط الخبز ببطاقات التموين.

وأضاف الوزير أنه سيتم تسيير قوافل إلى المناطق الأكثر احتياجًا، مزودة بكل السلع التي الأساسية التي يحتاجها المواطنون في هذه المناطق خاصة اللحوم والدواجن والزيت والسكر، بالكميات والأسعار المناسبة.

وقال إنه تم الاطمئنان على توريدات كميات كبيرة من اللحوم الحية في إطار صفقة الـ800 ألف رأس من السودان، إلى جانب اللحوم المجمدة والدواجن وكميات كبيرة من الزيوت المعبأة والخام وكذلك السكر، كما تم التعاقد على كميات كبيرة من السلع الأساسية لضخها في كل المجمعات الاستهلاكية ويشمل ذلك كل المستلزمات الأساسية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه قد تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لجهود جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للمشاركة في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين؛ حيث تمت الإشارة إلى وجود 380 منفذًا متحركًا، تترواح حمولتها بين 1.5 و5 أطنان، يتم توجيهها لجميع المحافظات، إلى جانب 418 منفذًا ثابتًا على مستوى الجمهورية. وتم التأكيد على أن الجهاز لديه خطة للتحرك خلال شهر رمضان.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس الثلاثاء، بحضور وزيري التموين والتجارة الداخلية، وقطاع الأعمال العام، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وممثلي الجهات المعنية، لبحث الإجراءات الخاصة بتوفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان، وتنفيذ مبادرة “أهلًا رمضان” بجميع المحافظات؛ حيث تم الاتفاق خلال الاجتماع على قيام وزارة الأعمال العام بطرح ملابس ذات الجودة العالية المنتجة بمصانع الغزل والنسيج المحلية، في النصف الثاني من شهر رمضان الفضيل، بما يلبي احتياجات الأسرة المصرية في الأعياد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023