شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. إضراب عمال شركة “إيجيبت فود” بالمنطقة الصناعية بقويسنا

بالصور.. إضراب عمال شركة “إيجيبت فود” بالمنطقة الصناعية بقويسنا
دخل عمال "إيجيبت فود" والبالغ عددهم 1500 عامل اضرابًا مفتوحًا عن العمل منذ يوم الأربعاء الماضي؛ للمطالبة بصرف الأرباح المتأخرة وإلغاء بدل الانتظام، وإقالة مدير مصنع الشيبسي لتعنته مع الموظفين إلى درجة إغلاق التكييفات..

دخل عمال “إيجيبت فود” والبالغ عددهم 1500 عامل اضرابًا مفتوحًا عن العمل منذ يوم الأربعاء الماضي؛ للمطالبة بصرف الأرباح المتأخرة وإلغاء بدل الانتظام، وإقالة مدير مصنع الشيبسي لتعنته مع الموظفين إلى درجة إغلاق التكييفات بصالة الإنتاج في هذا الحر الشديد.

يقول”م . ب”: صاحب الشركة وفي أول رد فعل له على الاضراب فصل 21 عاملاً وغلق المصانع الثلاثة (الشيبسي، السناكس، الباليتس) لأجل غير مسمى.

ويضيف وائل السيد، أحد عمال المصنع: نعمل في ظروف عمل سيئة وبأجر ضعيف جدًا، حتى وصل الأمر بإدارة الشركة لغلق التكييفات أثناء العمل في ظل ارتفاع درجات الحرارة، غير إجبارنا على العمل لساعتين متصلتين على ماكينة التعبئة، بالإضافة لوضع كاميرات مراقبة داخل صالات الإنتاج لمراقبة العمال وبالتالي توقيع الجزاءات والخصومات الجزافية التي تقلص الأجور للنصف في بعض الأحيان”.

ويعلق أحمد شاكر: “مرتبنا الأساسي 210 جنيهات غير البدلات، ولكن لو في شهر كان عنده فائض إنتاج، بيقفل المصانع، ويدينا أجازة ويصرف المرتب على الأساسي مش الشامل، يعني بيشيل كل البدلات طب نعيش إزاي ونصرف على بيوتنا إزاي؟”.

حرر العمال محضرًا في قسم شرطة قويسنا، بعد غلق البوابات، مؤكدين على استمرار اعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم كاملة وفي مقدمتها إقالة مدير المصنع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023