شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: ذاكرة المرأة أقوى من ذاكرة الرجل

دراسة: ذاكرة المرأة أقوى من ذاكرة الرجل
قال باحثون بجمعية "سن اليأس" في أميركا الشمالية (فييت)، إن المرأة تتمتع بذاكرة أكبر من الرجل، وذكروا في دراسة دورية نشرتها دورية "مينوبوز" العلمية، إن المراة تستطيع تذكر الأحداث والوجوه والأشياء بدرجة أكبر من الرجال.

قال باحثون بجمعية “سن اليأس” في أميركا الشمالية (فييت)، إن المرأة تتمتع بذاكرة أكبر من الرجل، وذكروا في دراسة دورية نشرتها دورية “مينوبوز” العلمية، إن المراة تستطيع تذكر الأحداث والوجوه والأشياء بدرجة أكبر من الرجال.

واستهدفت الدراسة في تجاربها  212 رجلاً وسيدة تتراوح أعمارهم بين 45 و55 عامًا، لتقدير مستويات الذاكرة والمهارات العقلية لديهم.

وأوضح الباحثون، أن المراة كلما تقدمت في العمر عانت من مشاكل في الذاكرة، إلا أنها تظل متفوقة على الرجل في قوة ذاكرتها، حتى في أوقات الشيخوخة.

وقالت الدراسة، إن مستويات هرمون “إستراديول” – وهو من هرمونات “الإستروجين”- تؤثر على التعلم والتذكر، وهو متواجد بكثرة عند النساء أكثر من الرجال.

وبين باحثون أن مستوى الهرمون يقل في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، والذي يؤثر بدوره على الذاكرة.

وتابع الباحثون أن بعض الدراسات أشارت إلى أنه حتى في مرحلة الطفولة، فإن الإناث يتفوقن على الذكور في المهام المتعلقة بالذاكرة، وهذا ينطبق بشكل خاص على الذاكرة اللفظية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023