شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يؤيد سنّ قانون يمنع الأذان عبر مكبرات الصوت

نتنياهو يؤيد سنّ قانون يمنع الأذان عبر مكبرات الصوت
أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تأييده لمشروع قانون يمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في المساجد، وقال نتنياهو، خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية،:" إنني أدعم سن قانون حول ذلك"

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، تأييده لمشروع قانون يمنع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في المساجد، وقال نتنياهو، خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية: “إنني أدعم سن قانون حول ذلك”.

وأضاف نتنياهو: “إسرائيل دولة تحترم حرية العبادة لأبناء جميع الأديان، وهي ملتزمة أيضًا بحماية من يعاني من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت”.

وأشار رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى أن “اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، ستبحث اليوم مشروع القانون الذي يسعى إلى الحد من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت في دور العبادة في إسرائيل”، مضيفًا “لا أستطيع أن أحصي كم مرة توجه إليّ مواطنون من جميع الشرائح وجميع الأديان، واشتكوا من الضجيج والمعاناة التي يعيشونها”.

و تناقش اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، اليوم الأحد، مشروع قانون يمنع الأذان عبر مكبرات الصوت، وذلك تمهيدًا لعرضه على الكنيست، وسيمنح القانون في حال إقراره الشرطة الإسرائيلية صلاحية استدعاء مؤذنين واتخاذَ اجراءات جنائية بحقهم، وفرض غرامات مالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023