شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسرة البلتاجي ترصد الانتهاكات المستمرة بحقه في سجن العقرب

أسرة البلتاجي ترصد الانتهاكات المستمرة بحقه في سجن العقرب
يتعرض القيادى في جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد البلتاجي، إلى التعذيب والانتهاكات المستمرة بسجن العقرب شديد الحراسة.

يتعرض القيادى في جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد البلتاجي، إلى التعذيب والانتهاكات المستمرة بسجن العقرب شديد الحراسة.

وقالت أسرة البلتاجي إن :”البلتاجي حبس في زنزانة انفرادية عبارة عن دورة مياه لمدة شهرين، في سجن ليمان طره” مما جعله يدخل فى إضراب كلي عن الطعام، وتابعت أن “الاعتداءات عليه لم تتوقف”.

وأضافت الأسرة فى رسالة، اليوم الأحد، أنه “في اليوم التالي لتعذيبه، وفي أثناء حضوره جلسة من جلسات المحكمة تكلم فيها البلتاجي أمام هيئة المحكمة عن التعذيب الذي تعرض له، وبمجرد رجوعه إلى حبسه ثانية دبرت له محاولة اغتيال عرض تفاصيلها أيضًا أمام هيئة محكمة أخرى، ولكن لم تُحرك ساكنًا، ولم يفتح تحقيق بهذه الوقائع”.

ورصدت أسرة البلتاجي الانتهاكات التى تمارس بحقه، من بينها “اقتحام زنزانته ليلاً بصحبة كلاب بوليسية من قبل قيادات أمنية بارزة، وتعطيل الكهرباء عن الزنزانة، وإصابته جسديًا بسبب نشوب حريق مقصود في زنزانته الانفرادية ليلاً”.

وتابعت الأسرة: “السجن لا يسمح بدخول أدوية أو ملابس شتوية في الشتاء أو أغطية، بل تسحب منهم البطانية الوحيدة حيث إنهم يفترشون الأرض”.
كما أشارت الأسرة إلى أن البلتاجي ممنوع عنه “دخول الأطعمة والشراب والأدوية من الخارج، حيث تغلق الزيارات لعدة أشهر”.

وتقدم البلتاجي ببلاغ يتهم فيه عبدالفتاح السيسي ومن معه بقتل بنته أسماء، التى سقطت أثناء فض اعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس 2013م.

ومحمد البلتاجي برلماني سابق وأحد القيادات البارزة بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وأصدرت المحاكم بحقه أحكامًا غير نهائية بالسجن تصل لأكثر من 100 عام. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023