قصة "حمام" مادح السيسي بمؤتمر قنا.. حزب وطني يستعد لانتخابات البرلمان

فوجئ الحاضرون والمتابعون لمؤتمر عبدالفتاح السيسي بقنا برجل من أهالي قرية المراشدة بالمحافظة يتقدم بشكوى ومطالبًا الجميع بالاستماع إلى استغاثته. وبالبحث والمتابعة، كشفت "رصد" معلومات عن المواطن صاحب الشكوى، وهو عضو سابق بالحزب الوطني المنحل يستخدم صفحته لمواقفه بين أهله وتحركاته شكلًا للدعايا إلى انتخابات البرلمان المقبلة.

الحاج حمام علي عمر، رئيس مركز شباب المراشدة وقيادي شعبي بالوقف، عضو مستقيل من الحزب الوطني المنحل، خاض انتخابات مجلس الشعب عن حزب "الوفد الجديد" في 2011، عضو بارز بحزب "مستقبل وطن" حاليًا. حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية وثلاث دبلومات في فروع علمية مختلفة، ويعمل موجّهًا بالأزهر، وكُلّف بتسليم درع إلى السيسي يعبّر عن المشروعات القومية بالمراشدة أو المقرر إنشاؤها في الفترة المقبلة.

كفّة محبة

وطالب السيسي "الحاج حمام" بالهدوء والتقدّم بالشرح على خرائط شركة تنمية المصري لتوضيح مشكلته، ثم قال للسيسي: "أقسم بالله لو وضعت محبتك ومعزتك في كفة والتحديات والصعاب والمشكلات في كفة لرجحت محبتك ومعزتك. فقرنا لا يقف ضد محبتك".

وتابع: "نحن نحبك، ويحسبنا الجاهل أغنياء من التعفف، وكان لا بد من أن نقول لك حقيقة ما يحدث، أنا الوحيد من قرية المراشدة ولو سكت ولم أتحدث أهلي هايضربوني بره؛ ولذا كان لا بد أن أعرض المشكلة". وسبق أن ظهر "حمام" في فيلم تسجيلي مادحًا مشروعات السيسي.

نافذة ترويجية

يستخدم الحاج حمام صفحته على "فيس بوك" نافذة إعلامية يعلن فيها عن الندوات التثقيفية والأنشطة الرياضية المقامة بمركز شباب القرية والحملات الصحية التي تجول المنطقة، دون أن تخلو أيّ مناسبة من الصور التي يتواجد فيها وتثبت صحة ما يقوله من أفعال، إلى جانب الأنشطة المقامة بمحافظة قنا كافة.

كما ينشر صورًا توضح موضع قريته المراشدة على الخريطة المصرية ومساحتها وكيفية الاستفادة منها، حتى أخبار الأفراح والعزاء.

"الأسد"

لم تكن هذه المرة الأولى التي يعلو فيها صوت "حمام" عند الحديث عن مشاكل تخص منطقته؛ فله فيديو مصور على "فيس بوك" من قِبل أبناء قريته عن مداخلته في مزاد حق الشعب لأرض غرب المراشدة في 29 مارس 2017، عنْونه بعبارة "أسد يدافع عن عامة الشعب"، وهاجم بورقة في يديه القائمين على المزاد؛ لاعتراضه على أن أراضي فيه مأخوذة وضع يد.