شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البامية تساعد على علاج السكر والكبد الدهني

البامية تساعد على علاج السكر والكبد الدهني
البامية من أهم الخضروات المستخدمة في الطبخ، ولها العديد من الفوائد الصحية؛ وذلك بعد دراسة، ووجد الباحثون، خلال الدراسة، أن البامية تحتوي على مركبات مكافحة مرض السكري، والتي تسمى مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تساعد على تنظيم

البامية من أهم الخضروات المستخدمة في الطبخ، ولها العديد من الفوائد الصحية؛ وذلك بعد دراسة، ووجد الباحثون، خلال الدراسة، أن البامية تحتوي على مركبات مكافحة مرض السكري، والتي تسمى مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تساعد على تنظيم الجلوكوز والدهون من خلال البروتينات في الكبد.

ونشرت نتائج الدراسة على موقع “Newsmax Health”، ولتأكيد نتائج الدراسة، قام مجموعة من الباحثين في الصين بتغذية مجموعة من الفئران السمينة بالبامية المفرومة لمدة أسبوعين، كما تمت تغذية المجموعة الثانية من الفئران السمينة بوجبات خالية من البامية، وذلك على سبيل المقارنة.

وكشفت الدراسة، أن مستويات السكر والأنسولين في الفئران التي تغذت البامية، كانت أقل بكثير مما كان عليه في تلك الفئران غير المعالجة، على الرغم من أن البامية لم يكن لها تأثير على الوزن أو تناول الطعام.

ووجد الباحثون، أن البامية تلعب دورًا مهمًا جدًا في منع وإدارة مرض السكري وزيادة حساسية الأنسولين، إضافة إلى أنها تمنع تطور مرض الكبد الدهني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023