شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالإنفوجرافيك.. أهم 10 إنجازات طبية لعام 2015

بالإنفوجرافيك.. أهم 10 إنجازات طبية لعام 2015
شهد عام 2015 عدد من الانجازات الطبية، وساعد بعضها في فك لغز أمراض مستعصية. وفي الانفوجراف التالي نستعرض أهم هذه الانجازات: تطوير لقاح لعلاج ايبولا ومن المتوقع أن تصل نسبة الحماية من الفيروس 100 %

شهد عام 2015 عددا من الإنجازات الطبية، وساعد بعضها في فك لغز أمراض مستعصية.

وفي الإنفوجراف التالي نستعرض أهم هذه الإنجازات:

1– تطوير لقاح لعلاج إيبولا ومن المتوقع أن تصل نسبة الحماية من الفيروس 100%.

2- اختبار سريع للدم: تم التوصل إلى طريقة غير مؤلمة وأكثر سرعة عن طريق أخذ قطرة دم واحدة من الشعيرات الدموية بنهاية الأصابع، تكفي 30 عينة.

3- حقنة كوليسترول الدم تم اختراع حقنة تخفض نسبة الدهون في الجسم تستخدم مرة أو مرتين في الشهر، بدلا من الأدوية التي لها آثار جانبية.

4- علاج جديد لتليف الرئة: تم التوصل إلى علاج جديد يؤخذ عن طريق الفم لعلاج قصور الرئة.

5- علاج إشعاعي خلال جراحة سرطان الثدي، طريقة جديدة في العلاج الإشعاعي خلال الجراحة، يتم من خلالها تركيز الإشعاع على الورم، وأثبتت فاعليتها في علاج أورام الثدي.

6- منظم ضربات القلب على شكل أقراص يتناولها المريض مرتين يوميا، هذا العلاج هو الأول من نوعه من حيث طريقة العمل المتعددة على الأنظمة الهرمونية العصبية للقلب.

7- دواء جديد لعلاج قصور القلب: علاج جديد على شكل أقراص يتناوله المريض مرتين يوميا، هذا العلاج هو الأول من نوعه من حيث طريقة العمل المتعددة على الأنظمة الهرمونية العصبية للقلب.

8- السكتة الدماغية المتحركة: تستطيع سيارات الإسعاف المزودة بتكنولوجيا فائقة جلب قسم الطوارئ مباشرة إلى المريض بأعراض السكتة الدماغية.

9- لقاح حمى الضنك: تتم الإصابة بها من خلال لدغة بعوضة! تم تطوير اللقاح العالمي الأول ضد هذا النوع من الحمى واختباره، ومن المتوقع أن يتم تسويقه بداية العام المقبل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020