شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يرفع المناعة.. يهدئ من تشنجات المعدة.. تعرف على 10 فوائد للزنجبيل

يرفع المناعة.. يهدئ من تشنجات المعدة.. تعرف على 10 فوائد للزنجبيل
يعرف عن الزنجبيل منذ القدم اهميته كقيمة غذائية وصحية ، حيث استخدم منذ عدة قرون للمساعدة في علاج نزلات البرد ، لما له من تأثيرات مضادة للالتهابات الطبيعية.
 يعرف عن الزنجبيل منذ القدم أهميته كقيمة غذائية وصحية؛ حيث استخدم منذ عدة قرون للمساعدة في علاج نزلات البرد؛ لما له من تأثيرات مضادة للالتهابات الطبيعية، وقد أثبتت العديد من الدراسات الحديثة فوائد أخرى، للزنجبيل، منها:
 
1. مشاكل الجهاز التنفسي
يستخدم الزنجبيل لعلاج الحساسية وقد ثبت أنه يعمل على منع انقباض الشعب الهوائية ويساعد على تحفيز الإفرازات المخاطية، فملعقة صغيرة من الزنجبيل مع ملعقة من العسل يمكن أن يساعد في علاج التهاب الحلق، ويعتبر شاي الزنجبيل هو المشروب الشتوي الأكثر شعبية لأنه يساعد على درء احتقان الجيوب والمشاكل الأنفية.
 
2. الغثيان
  عند الشعور بالغثيان تناول بعض الزنجبيل.
يمكنك مضغ جذر الزنجبيل لتساعد على تخفيف الغثيان والقيء الناجم عن عدد من العوامل، مع بدء موسم الإنفلونزا، وبعض جذور الزنجبيل الطازج يمكن أن يساعد في علاج اضطرابات المعدة التي تسببها الإنفلونزا، كما أنه يساعد الجهاز الهضمي على امتصاص أفضل للطعام .
 
3. البرد والانفلونزا
 لقد استخدم الزنجبيل لسنوات عديدة للمساعدة في علاج نزلات البرد والإنفلونزا.
وقد أظهرت الدراسات أن نقع ملعقتين من جذور الزنجبيل الطازج في الماء الساخن وشربه مرتين أو ثلاث مرات كل يوم سوف تساعد على منع البرد والإنفلونزا.
 
4. المناعة
 الزنجبيل يمكن أن يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، مما يساعد مرة أخرى في محاربة البرد والإنفلونزا وكذلك الأمراض الأخرى.
مجرد مضغ او شرب كمية من الزنجبيل كل يوم يمكن أن يساعد على منع السكتة الدماغية والنوبات القلبية فهو يساعد على منع الترسبات الدهنية التي تجد عادة طريقها إلى الشرايين.
 
 5. الصداع
 الزنجبيل يمكن أن يساعد على تخفيف آلام الصداع، بوضع العجينة على جبينك.
 
6- التهاب المفاصل
 يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد على التخفيف من آلام التهاب المفاصل والعضلات خاصة خلال أشهر الشتاء الباردة، وذلك من خلال إضافة بضع قطرات من زيت الزنجبيل إلى ماء الاستحمام الخاص بك، ولمدة 15 دقيقة على الأقل.
 
7- السرطان
 يحتوي جذر الزنجبيل  على الكثير من المواد المضادة للأكسدة ولها القدرة على تقليل عدد الخلايا السرطانية لبعض أنواع السرطان، وقد أظهرت الدراسات أن الزنجبيل يمكن استخدامه لمكافحة بعض أنواع  السرطان، وأنه يقتل الخلايا من أنواع معينة من السرطان.
 
8- تشنجات المعدة
 يمكن للزنجبيل أن يساعد في تخفيفها، عن طريق نقع  شاي الزنجبيل لمدة عشر دقائق في الماء، وشربه على دفعات على مدار اليوم.
 
9- الجروح المفتوحة
 للزنجبيل  خصائص مضادة للميكروبات مما يعني أنه يمكن أن يساعد على شفاء الجروح المفتوحة والجروح بشكل عام في وقت سريع.. يمكن وضع الزنجبيل على الجرح بشكل مباشر.
 
10 – الحمى والقشعريرة
  الحمى والقشعريرة غالبا ما يكون سببها الإنفلونزا والبرد.. الزنجبيل يشجع على إفراز المخاط وسوف يساعد أيضا على الوقاية من الأعراض قبل حدوثها  في حال تم شربه مسبقا.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020