شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإذاعة الفنلندية: لاجئون اعتنقوا المسيحية من خلال الكنائس

الإذاعة الفنلندية: لاجئون اعتنقوا المسيحية من خلال الكنائس
انتشرت ظاهرة في معظم كنائس فنلندا ، وهي تحول عدد كبير من طالبي اللجوء من الديانة الإسلامية إلى المسيحية. هربا من مناطق النزاع وبحثا عن ملاذ يحميهم و يوفر لهم أبسط أنواع الأمان من قوى الظلم وجبروت الحكام.

انتشرت ظاهرة في معظم كنائس فنلندا وهي تحول عددا كبيرا من طالبي اللجوء من الديانة الإسلامية إلى المسيحية؛ هربًا من مناطق النزاع وبحثًا عن ملاذ يحميهم ويوفر لهم أبسط أنواع الأمان من قوى الظلم وجبروت الحكام، إلا أن الكنسية لم تنشر إحصائيات رسمية حتى الآن.

وكشف تقرير نشرته هيئة الإذاعة الوطنية في فنلندا أن هذه الظاهرة باتت معروفة في جميع بلدان أوروبا؛ حيث يقوم الكثير من طالبي اللجوء بتغيير ديانتهم إلى المسيحية، لأسباب مختلفة، لكن لا يتم الحديث عنها في العلن.

وقال أحد طالبي اللجوء العراقيين، الذين رفض الكشف عن اسمه وصورته خشية على حياة أهله من القتل في العراق (كما يقول) إنه طلب تغيير دينه من الإسلام إلى المسيحية من خلال الكنيسة.

وفي فنلندا تعترف الكنائس بحرية تغيير الدين، ومع ذلك فإن السلطات تقوم بإجراءات بطيئة بهذا الصدد؛ لأنها تعلم أن تغيير الدين في مثل هذه الظروف يمكن أن يكون خدعة من أجل الحصول على الإقامة في البلاد.

وقال طالب لجوء عراقي في فنلندا إنه طلب تغيير ديانته إلى المسيحية بعد أن قتلت الطائفية والدته  وأصيب شقيقه بجروح خطيرة خلال هجوم استهدف منزلهم، وأنه يحلم بالحصول على اللجوء في فنلندا، ويجد نفسه في غاية السعادة في عمله في الكنيسة، ويقول “أنا سعيد كمسيحي الآن”، مؤكدا أنه لن يعود إلى العراق حتى لو لم يحصل على اللجوء في فنلندا، وأنه سينتقل إلى بلد مسيحي آخر.

إلى ذلك قال بعض طالبي اللجوء العراقيين الذين تحدثت إليهم “يورو برس عربية” إن حالات التحول إلى المسيحية موجودة بالفعل بين طالبي اللجوء، معللين هذه الخطوة بأنها وحسب اعتقاد من قاموا بها الطريقة الأسرع والأسلم في قبول طلبات لجوئهم.

وذكر طالب اللجوء “ف.م” أن هذه الظاهرة ليست سوى محاولة خدعة السلطات لغرض الحصول على الإقامة، مشيرا إلى وجود حالات أخرى غير التحول من دين لآخر، وهي ظاهرة تحويل المذهب، حسب متطلبات القبول في البلاد، وأن طريقة تعامل السلطات في النظر بملفات طلبات اللجوء وتمييزهم على أسس دينية وطائفية من شأنها أن تدفع كثيرين نحو هذا الطريق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020