شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. 5 دول آسيوية لا ترتدي الأبيض للزفاف.. أجملها أفغانستان

بالفيديو.. 5 دول آسيوية لا ترتدي الأبيض للزفاف.. أجملها أفغانستان
قد تكون الثقافة الأكثر شيوعًا للزفاف بالعالم أجمع، هي ارتداء "الفستان الأبيض"، ولكن ما زالت بعض البلدان تحتفي بالزفاف بالأزياء التراثية الممثلة لثقافتها.

قد تكون الثقافة الأكثر شيوعًا للزفاف بالعالم أجمع، هي ارتداء “الفستان الأبيض”؛ ولكن ما زالت بعض البلدان تحتفي بالزفاف بالأزياء التراثية الممثلة لثقافتها.

استعرض موقع Buzzfeed قائمة من عشرة فساتين لخمسة بلدان مختلفة تشاهدها في عرض الأزياء تستعرض ثقافة 5 بلدان آسيوية بحفلات الزفاف.

وإليكم بعض الحقائق التي يستعرضها الفيديو عن فساتين الزفاف الآسيوية:

1- الأبيض ليس مطروحًا بالمرة بأزياء الزفاف التايلاندية، والألوان الفاتحة الرقيقة هي الأكثر شيوعًا وقبولًا فيما تصنع الفساتين من الحرير التايلاندي الذي أعيد إحياؤه في ستينيات وسبيعينيات القرن الماضي.

2- ترتدي نساء أفغانستان اللون الأخضر في الزفاف؛ لما له من رمزية في الثقافة الإسلامية بالبلد كونه يبشر بالجنة.

3- استطاعت نساء فيتنام الحفاظ على ثقافتهن الخاصة رغم الغزو الاستماري من مختلف الدول عبر العصور وتعتبر إحدى الدول القليلة التي ترتدي فيها النسوة “البنطال” في الزفاف.

4- يعتبر زي الزفاف الهندي من أثقل الأزياء في العالم؛ لما يحوي من زينة من الأحجار الكريمة والمجوهرات، وهو كذلك من أقدم الأزياء التاريخية.

5- الهانبوك زي الزفاف بكوريا، والذي يشبه في تكوينه شكل الجرس، يتم تصميمه لكل عروس على حدة، لذلك فإنه لم ترتدِ أي عروس كورية فستانًا لزفافها يماثل أي فستانٍ آخر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020