شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 مغذيات صباحية تمد الجسم بالطاقة

6 مغذيات صباحية تمد الجسم بالطاقة
يحتاج الجسم في بداية اليوم، للطاقة للقيام بالأعمال اليومية، وهناك العديد من المغذيات الصباحية التي من شأنها مد الجسم بالطاقة اللازمة له.

يحتاج الجسم في بداية اليوم، للطاقة للقيام بالأعمال اليومية، وهناك العديد من المغذيات الصباحية التي من شأنها مد الجسم بالطاقة اللازمة له، وفق “موقع صحتي”.

1- المياه

هي أهم عنصر للحياة وتساعدك على المحافظة على خلايا الجسم رطبة وتجعلها تعمل وتعطي أفضل ما لديها، المياه مهمة لكل العمليات الحيوية لذلك ينصح ببدء النهار بشرب ما يعادل الكوبين من المياه.

2- الحبوب الكاملة

وينصح ببدء النهار بها لأنها غنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة، وهي أحد أهم أسس الفطور الصحي.. تعد الحبوب الكالمة مصدرًا مهمًا لمضادات الأكسدة، وهي تقلل من الإصابة بالسرطانات وبأمراض القلب والشرايين، كما أنها تسهم في خفض مستوى السكر في الدم وتنظمه. الحبوب الكاملة تحتاج للوقت كي تهضم وتساعد على امتلاء المعدة وزيادة الاحساس بالشبع لفترة طويلة من النهار من هنا يحافظ الشخص على طاقة جسمه ونشاطه.

3- شاي الزنجبيل

من المهم استبدال القهوة صباحًا بشاي الزنجبيل؛ لأنه غني بمضادات الأكسدة والمغذيات ومضادات الالتهاب وهذا ما يمد الجسم بالطاقة والحيوية.

4- البروتينات

ينصح بتناول البروتين صباحًا ويجب التركيز عليه على الفطور لأنه يمد الجسم بالطاقة.. البروتين يسهم بإنتاج الطاقة ويهضم بوقت طويل من هنا ينصح بالحليب الخالي من الدسم والبيض المسلوق والأجبان والألبان.

5- فيتامين C

يسهم تناول فيتامين سي على الفطور بمد الجسم بالطاقة والنشاط.. من أهم مصادره: البرتقال والكيوي والفلفل الأخضر.

6- الشوكولاتة السوداء

الشوكولاتة تمد الجسم بمضاد الأكسدة والطاقة وفيها عناصر مهمة كالمغنيسوم والحديد، ومن المهم ألا تقل نسبة الكاكاو فيها عن 70%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023