شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

18 دولة عربية تستقبل رمضان الإثنين.. وعمان والمغرب وجزر القمر الثلاثاء

تستقبل 18 دولة عربية شهر رمضان المبارك يوم الإثنين، فيما أعلنت عمان وجزر القمر والمغرب أنّه سيوافق يوم الثلاثاء.

الدول التي أعلنت أنّ أول أيام شهر رمضان المبارك، يصادف الاثنين، فهي السعودية ومصر واليمن وفلسطين والسودان وسنة لبنان، وقطر والكويت والبحرين والإمارات والأردن وسوريا وليبيا وجيبوتي والصومال وسنة العراق، والجزائر وموريتانيا .

وفي سياق متصل كشف موقع “إم إس إن”، ساعات الصيام بمختلف الدول العربية، حيث يصل متوسط عدد ساعات الصيام إلى 15 ساعة تقريبا.

وبحسب عربي 21، ستعرف الجزائر أطول عدد ساعات صيام بين الدول العربية، حيث سيصل إلى 15 ساعة ونصف بنهاية رمضان، بالمقابل ستشهد الصومال أقصر مدة للصيام بنحو 13 ساعة ونصف.

أما السعودية، فيبلغ عدد ساعات الصيام في أول أيام رمضان 14 ساعة و40 دقيقة، ليصل بنهاية رمضان إلى 15 ساعة و12 دقيقة.

أما في أمريكا اللاتينية، فيصل عدد ساعات الصيام بدولها إلى حوالي 10 ساعات فقط في أول أيام الصيام، بالمقابل، سيتراوح عدد ساعات الصيام بالدول الاسكندنافية مثل الدنمارك والنرويج والسويد من 20 إلى 21 ساعة صيام.

في حين يبلغ عدد ساعات الصيام في الإمارات 14 ساعة و33 دقيقة، بينما الكويت ستصوم ما يقارب 14 ساعة 55 دقيقة، أما في مسقط (عمان)، فسيصل إلى 14 ساعة و31 دقيقة.

فيما سيصوم البحرينيون 14 ساعة و42 دقيقة، أما في الأردن فستصل عدد ساعات الصيام إلى 15 ساعة و12 دقيقة تقريبا، ليقل عدد الساعات في فلسطين ويصل إلى 15 ساعة و 4 دقائق في أول الشهر، أما في آخره فسيصل إلى 15 ساعة و46 دقيقة، أما بالنسبة لمصر، فستصوم 15 ساعة و3 دقائق.

من جهتها، ستصوم سوريا هذا العام 15 ساعة و17 دقيقة، بينما تصوم لبنان 15 ساعة و15 دقيقة فقط وهو عدد ساعات الصيام ذاته في العراق.

أما في المغرب، فسيبلغ عدد ساعات الصيام 15 ساعة و16 دقيقة في أول رمضان، ليصل في آخره 16 ساعة ودقيقة، في حين ستصوم اليمن 14 ساعة و7 دقائق في بداية الشهر وفي آخره 14 ساعة و27 دقيقة.

ومن جهة أخرى، نشر مركز الفلك الدولي عدد ساعات الصيام في الدول الأجنبية، وقال إن عدد ساعات الصيام بألمانيا ستصل في أول يوم إلى 17 ساعة و30 دقيقة، أما في الولايات المتحدة الأمريكية فيصل عدد ساعات الصيام باليوم الأول في أمريكا إلى 16 ساعة و10 دقائق.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية