شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلال فضل: السيسي “مايستجريش” يقول لسلمان مصر كانت محتلة أراضي سعودية

بلال فضل: السيسي “مايستجريش” يقول لسلمان مصر كانت محتلة أراضي سعودية
علّق الكاتب الصحفي والمؤلف، بلال فضل، على الجدل المثار حول مصرية جزيرتي "تيران وصنافير"، قائلًا: "المهم إن السيسي نفسه ما يستجريش يقول في وش الملك سلمان إن مصر كانت محتلة أراضي سعودية، زي ما محاميه قال في المحكمة عن تيران

علّق الكاتب الصحفي والمؤلف، بلال فضل، على الجدل المثار حول مصرية جزيرتي “تيران وصنافير”، قائلًا: “المهم إن السيسي نفسه ما يستجريش يقول في وش الملك سلمان إن مصر كانت محتلة أراضي سعودية، زي ما محاميه قال في المحكمة عن تيران وصنافير”.

وأضاف فضل، في منشور له عبر حسابه على موقع “فيس بوك”: “أحسن طويل العمر ياخدها مسألة كرامة وينقص شوالين رز من تمن البيعة عقوبة لإساءة الأدب”.

وتابع: “ومش بعيد يكون السيسي اتصل بعد نشر كلام المحامي، بمدير مكتب محمد بن سلمان عشان يقوله (يا باشا قول لسموه إن ده كلام لزوم تسليك البيعة، وربنا عالم باللي في القلب)”.

وقررت دائرة فحص الطعون في المحكمة الإدارية العليا في القاهرة، الأحد 26 يونيو، تأجيل قضية “تيران وصنافير” إلى 3 يوليو المقبل لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.

وقدم ممثل هيئة قضايا الدولة خلال جلسة، أمس الأحد، صورة من اتفاقية ترسيم الحدود، معتمدة من وزارة الخارجية، وصورة من تقرير أعمال اللجنة المشتركة لترسيم الحدود، حيث استخدمت فيها تكنولوجيا السونار البحرية.

وأوضح ممثل هيئة قضايا الدولة في دفاعه، أن مصر وضعت يدها على الجزيرتين سنة 1950م، بموافقة السعودية، وذلك لمنع “إسرائيل” من احتلالهما، كما قدم ممثل هيئة قضايا الدولة، صورة رسمية من خطاب وزير الخارجية السعودي الراحل سعود الفيصل إلى عصمت عبد المجيد وزير الخارجية المصري الراحل، يطلب فيه الإبقاء على الوجود المصري في جزيرتي تيران وصنافير، حماية لهما بعد احتلال ميناء أم الرشراش من قبل “إسرائيل”، وقدم أيضًا صورة من خطاب الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك السعودية إلى رئيس جمهورية مصر العربية، للتذكير بأن الجزيرتين سعوديتين.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري في القاهرة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، قضت الثلاثاء الماضي، ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير، واستمرار تبعية الجزيرتين للسيادة المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023