شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جهاد عودة عن “تيران وصنافير”: ربنا يحمي مصر من كل قاهر جبار

جهاد عودة عن “تيران وصنافير”: ربنا يحمي مصر من كل قاهر جبار
قال الدكتور جهاد عودة الباحث والمحلل السياسي، تعليقًا على تأجيل حكم النظر في مصرية "تيران وصنافير": "الله يحمي مصر من أهل الشر ومن كل من يرى في نفسه أنه قاهر جبار دون الله، مصر ستظل في رباط إلى يوم الدين، والرباط هو الدفاع عن

قال الدكتور جهاد عودة الباحث والمحلل السياسي، تعليقًا على تأجيل حكم النظر في مصرية “تيران وصنافير”: “الله يحمي مصر من أهل الشر ومن كل من يرى في نفسه أنه قاهر جبار دون الله، مصر ستظل في رباط إلى يوم الدين، والرباط هو الدفاع عن الحق والقيام به، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد”.

وحذّر عودة في تصريحات صحفية، من صدور حكم بإلغاء حكم المحكمة الإدارية بمصرية تيران وصنافير، مشيرًا إلى أن الذاكرة الوطنيه عندما يستخف بها من في السلطه تعمل بشكل ثوري انقلابي علي نحو غير متوقع.

وأضاف عودة: “إذا صدر الحكم اليوم بعدم تأييد  حكم محكمه القضاء الإداري ستتعرض مصر لظاهرة سيئة من العلاقات الدولية، وهي الإذلال بالانتقاص”، مشيرًا إلى أن ظاهرة الانتقاص، هي ظاهره تمت ممارستها علي الدول المهزومة في الحرب العالميه الأولى، كما تمثلت في مقررات مؤتمر فرساي، خاصة أن الحكم إذا صدر بتأكيد حق المملكه في الأرض المصريه فإنه يكون صدر بالمخالفة لدستور 2014م.

وقدم عودة نصيحة لمن أسماهم بذوي الخبرة قائلًا: “النصيحة دائمًا لذوي الخبرة في تاريخ العلاقات الدوليه تجنب التعرض أو الانغماس في هذه الأزمة، هذا لأن الذاكرة الوطنية عندما يستخف بها من في السلطه تعمل بشكل ثوري انقلابي علي نحو  غير متوقع عندما تصدم بإهانة الوطنية علي غير حق وبشكل يعتبر اغتصابًا واضح المعالم”.

وكان كل من عبدالفتاح السيسي ورئيس البرلمان علي عبد العال ورئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية، قد تقدموا بطعن على الحكم الصادر من الإدارية بمصرية تيران وصنافير وعدم جواز التنازل عنها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023