شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بكري: الدولة عاجزة عن مواجهة “التسريبات” بسبب الفساد والإخوان

بكري: الدولة عاجزة عن مواجهة “التسريبات” بسبب الفساد والإخوان
أكد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن تأجيل امتحانات الثانوية العامة قرار غير مدروس، وأحدث حالة من التوتر لدى الطلاب وأسرهم ، متابعا :"لكننا أمام أزمة حقيقية وهى تسريب الامتحانات، وهى أزمة ما زالت الدولة عاجزة عن حلها".

أكد  مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن تأجيل امتحانات الثانوية العامة قرار غير مدروس، وأحدث حالة من التوتر لدى الطلاب وأسرهم، متابعا :”لكننا أمام أزمة حقيقية وهى تسريب الامتحانات، وهى أزمة ما زالت الدولة عاجزة عن حلها”.

وأضاف “بكرى” فى تصريحات صحفية : إن الدولة ما زالت عاجزة على مواجهة تسريب الامتحانات “لأنها لم تطهر المؤسسات الحكومية من العناصر الفاسدة والعناصر الإخوانية.

وقال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تتعرض لمافيا تسريب امتحانات الثانوية العامة، إلى جانب مافيا الدروس الخصوصية.

وأكد “حسن”، في تصريحات صحفية، أن الوزارة تعانى فسادا كبيرا بداخلها، كغيرها من الوزارات، وتسعى للقضاء عليه. 

وتعليقًا على تأجيل امتحانات الثانوية العامة، أضاف: الوزارة تعلم جيدًا معاناة الطلاب والأهالى، بسبب تضررهم بما يحدث،لكن لازم يدفعوا ضريبة من أجل القضاء على الفساد داخل الوزارة”.

وعلق النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان: إن وزارة التربية والتعليم بها ثغرات خطيرة ترتب عليها التسريب المستمر لامتحانات الثانوية العامة خلال الفترة الماضية .

وشدد فى تصريحات صحفية على أن إلغاء امتحانات الثانوية هو السبيل الوحيد لمواجهة هذا التسريب فى الوقت الحالى، على أن يكون هناك حلا عاجلا فى الفترة المقبلة تجاه هذا الأمر، على حد قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023