بالصور.. بعد نفي شراء السعودية لها.. تعرف على الجزر الأروع في العالم

نفت حكومة المالديف، شراء المملكة العربية السعودية، أرخبيل "فافو" التابع لجزر المالديف، زاعمة أن مشروعًا استثماريًا سوف يقام  على سلسلة جزر بتمويل سعودي سيركز على السياحة الفاخرة.

وشهدت البلاد احتجاجات واسعة بسبب المشروع، حيث يرى  حزب "نشيد" المعارض أن المشروع سيعطي لقوة أجنبية فرصة للسيطرة على أرخبيل "فافو".

والمالديف هي جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، وتتكون جزر الملديف العجيبة من 26 (آتولا)، أي سلسلة جزر، مدهشة وخيالية الجمال، وتذخر فيها الشواطئ الساحرة والمنتجعات الفاخرة ومواقع الاستجمام والنقاهة الفريدة من نوعها.

اسمها الحقيقي 

عرفت جزر المالديف بالكثير من الأسماء، إلا أن اسمها الحالي والاكثر انتشارًا لا يمت للحقيقي بصلة، ويعتبر خطأ في الترجمة من المترجمين.

واسمها الحقيقي "ذيبة المهل" (كسر الذال وفتح الميم والتاء المربوطة" وهو مصطلح آري، ليتحرف بعد ذلك إلى مل ذيب، لينتهي "maldives" ليترجم في لغات عديدة إلى ملديف، ولا يزال أهلها يطلقون عليها "ذيبة مهل".

الديانة الرسمية للجزر هي الإسلام، وتعتبر الجزر ملاذ للهاربين من الأضواء والراغبين في المتعة والتأمل في سحر الطبيعة.

تحتوي الجزر على مجموعة كبيرة من المنتجعات الرائعة، خاصة وهي ترتفع عن المياة بمسافة مترين فقط، مما يعطيها مظهرًا خلابًا .

أنشأت الحكومة الماديفية، وزارة خاصة للاعتناء بالجزر والحفاظ على جمالها، واسمتها "وزارة الجزر المرجانية"، حيث تعتبر الجزر مصدرًا كبيرًا للدخل من السياحة وجاذبة لها من كل انحاء العالم.

يتمكن السياح في الجزر من الغوص في المياه الفيروزية، وسط الشعاب المرجانية والسلاحف وأسماك الرش والحبّار والعديد من الأسماك ذات الالوان المبهجة.

أبرز الأماكن لزيارتها داخل الجزر

سوق المالديف

مليء بالمحلات التجارية، وتتوافر بع جميع أنواع السلع والهدايا التذكارية  الجزر المرجانية المجاورة مثل اللؤلؤ وجلود الزواحف

الإبحار الشراعي

يمكنك ركوب زوارق الكانو، وروب الامواج وجميع الرياضات المائية في منتجع جزيرة ماتشاتشافوشي

مسجد مالية التاريخي

تضم الجزر مسجدًا رائعًا يضم عددًا من الأعمال الحجرية والمنحوتان الخشبية، ويدعي مسجد هوكورو مسكي أو ما يسمى بمسجد "الجمعة القديمة"

زيارة الموقع الأثري القديم في إشدهو، إحدى الجزر غير المأهولة من مجموعة جزر لامو المرجانية.