شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تمارين تجنبك إرهاق العين أثناء الجلوس أمام الحاسوب

تمارين تجنبك إرهاق العين أثناء الجلوس أمام الحاسوب
يصيب استخدام الحاسوب والقراءة والكتابة، العين بإرهاق شديد بعد فترة من الوقت، فثلاثة أرباع الانطباعات الحسية تنشأ من الحس البصري

يصيب استخدام الحاسوب والقراءة والكتابة، العين بإرهاق شديد بعد فترة من الوقت، فثلاثة أرباع الانطباعات الحسية تنشأ من الحس البصري، والقراءة أو الجلوس أمام الحاسوب لمدة طويلة يرهقان العين ويسببان جفافها.

ولتجنب ذلك هناك بعض التمارين التي تساعد على إراحة العين، حيث استعرض موقع “ريفورمهاوس” الألماني بعضاً من التمارين البسيطة لسلامة عينيك وراحتهما، مبينًا أن التثاؤب من التمارين المفيدة جدًا للعين.

وبين أن التثاؤب يسهل تلقي الجسم للأوكسجين ويريح عضلات الفك وينشط الغدة الدمعية، ويضيف أن تزويد الجسم بفيتامين “أ” عبر أكل الجزر والمشمش ومنتجات الألبان له أثر إيجابي على صحة العين.

ويوضح الموقع أن نقص فيتامين “أ” يؤثر على حدة البصر، وقد يؤدي إلى الإصابة بضعف الرؤية ليلًا.

ويشير إلى أن حصول العصب البصري على كمية كافية من الأوكسجين من الأمور الهامة، لذلك فإن التدخين وسوء التغذية من الأمور التي تؤدي إلى تصلب الشرايين الذي يشكل خطرًا على العين.

وينبه إلى أن تصلب الرقبة أيضًا من الأمور التي تؤثر على البصر، لذلك يجب مراعاة الجلوس بطريقة سليمة، وأن الجلوس بتركيز أمام شاشة الحاسوب يؤدي إلى تراجع عدد مرات رف العين، ما يؤثر على إمدادها بالرطوبة اللازمة لحماية القرنية.

وينصح الموقع، خلال العمل أمام شاشة الحاسوب بأخذ راحة قصيرة كل ساعة، إن أمكن والقيام ببعض التمارين لإراحة العين، مثل غلق العين وتغطيتها بكف اليد لمدة دقيقتين، ورسم دوائر بالقلم في الهواء ومتابعة الرسم بالعين على أن يبقى الرأس ثابتاً، فهذا التمرين يقوّي عضلة العين، والنظر إلى الأمام والتلويح باليد بالقرب من الوجه، فهذا التمرين يساعد في القدرة على رؤية الأشياء دون التركيز عليها مباشرة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023