شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من الطماطم إلى البرتقال.. تعرَّف على فوائد العصائر الطبيعية

من الطماطم إلى البرتقال.. تعرَّف على فوائد العصائر الطبيعية
من المعروف أن العصائر الطبيعية تحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ولكن المشكلة في كمية السكر والسعرات الحرارية المرتفعة التي تحتوي عليها.. كأس واحدة من عصير التفاح الصافي قد تعادل، في قيمتها، عدة حلويات.

من المعروف أن العصائر الطبيعية تحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، ولكن  المشكلة في كمية السكر والسعرات الحرارية المرتفعة التي تحتوي عليها.. كأس واحدة من عصير التفاح الصافي قد تعادل، في قيمتها، عدة قطع من الحلوى من حيث كمية السكر التي تحتوي عليها، لذلك، من المحبذ شرب كأس واحدة من العصير الطبيعي في اليوم ودون إضافة سكر له.

بعض العصائر الطبيعية المفيدة للجسم:

1- عصير الطماطم: يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، الفيتامينات الألياف الغذائية التي تساعد على إضعاف الشعور بالجوع، ولكن ليس هذا فقط، فعصير الطماطم الطبيعي يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

2- عصير الرمان: مليء بمضادات الأكسدة ذات الوظيفة المهمة جدًا في المحافظة على عمل الدماغ والوقاية من مرض السرطان.

3- عصير التوت البري: يساعد في علاج التهاب المسالك البولية، وهو مليء أيضًا بفيتامين (C) الضروري جدًا لجهاز المناعة.

4- عصير التوت الطبيعي: التوت فاكهة مهمة، تساعد جدًا في عمل الدماغ، وذلك وفقًا لبحث أجري مؤخرًا، فحص الباحثون خلاله تأثير عصير التوت على الذاكرة لدى البالغين في سنوات الـ70 من العمر والذين بدأت ذاكرتهم بالضعف؛ حيث وجد المسنون الذين شربوا 2-5 كؤوس من العصير خلال 12 أسبوعًا، أظهروا تحسنًا كبيرًا في اختبارات التعلم والذاكرة بالمقارنة مع مسنين لم يشربوا العصير.

5- عصير الكرز: غني بمضادات الأكسدة.. تناول عصير كرز طبيعي قبل وبعد النشاط الجسماني يمكن أن يقلل من آلام العضلات التي قد تنشأ في أعقاب ممارسة النشاط الجسماني.

6- عصير عنب طبيعي: عند شربه بكمية صحيحة، يمكن أن يساعد في حماية القلب، فعصير العنب الأحمر يحتوي على مركبات الفلافونويد (Flavonoids) وريسفيراترول (Resveratrol)، وأظهرت الأبحاث أن الفلافونويد تقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، سرطان الكلى، سرطان البنكرياس، السكري، الالتهابات والربو.

7- عصير البرقوق: معروف كمخفف من الإمساك.. السبب في ذلك هو أن عصير البرقوق يحتوي على كمية كبيرة جدًا من الألياف الغذائية، كما يحتوي أيضًا على مادة مسهلة تعرف باسم سوربيتول (Sorbitol). ولكن إيجابيات العصير لا تتوقف هنا؛ فهو يحتوي أيضًا على مضادات للأكسدة، والحديد والبوتاسيوم.

8- عصير البرتقال: يحتوي على كمية كبيرة جدًا من فيتامين (C) ويحتوي على نسبة من السكر هي أقل من نسبتها في العصائر الطبيعية الأخرى، ويمكن شراء عصير طبيعي كعصير البرتقال المقوى بفيتامين (D) الذي يقوي العظام كثيرًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020