شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قريبًا.. زيت جوز الهند بديلاً عن المكونات الكيميائية في معجون الأسنان

قريبًا.. زيت جوز الهند بديلاً عن المكونات الكيميائية في معجون الأسنان
تتعدد فوائد زيت جوز الهند ، حيث يصفها بعض خبراء الصحة بـ"الخارقة"، فهو يحتوي على الكثير من المركبات المفيدة، فضلا عن دوره الفعال في منع التصاق البكتيريا على الأسنان، حيث يى بعض الباحثين أن زيت جوز الهند سيكون بديلا للمكونات..

تتعدد فوائد زيت جوز الهند؛ حيث يصفها بعض خبراء الصحة بـ”الخارقة”، فهو يحتوي على الكثير من المركبات المفيدة، فضلاً عن دوره الفعال في منع التصاق البكتيريا بالأسنان؛ حيث بين بعض الباحثين أن زيت جوز الهند سيكون بديلاً للمكونات الكيميائية في معجون الأسنان مستقبلاً.

وتكثر الدراسات التي تتحدث عن فوائد زيت جوز الهند على الصحة عمومًا، وعلى البشرة بشكل خاص؛ فزيت جوز الهند هو من الدهون المشبعة المفيدة للجسم، ويملك خصائص تجعله مكونا مفيد لتجديد البشرة وحمايتها من التجاعيد. فضلاً عن استخدامه منذ قديم الزمن كوسيلة لعلاج الحروق والجروح. وفقًا لموقع “غيروندهايت هويته” فإن زيت جوز الهند، من الممكن أن يصبح أحد المكونات الأساسية لمعجون الأسنان.

فبحسب دراسة أجريت على مجموعة من الزيوت الطبيعية في معهد “أثلون” للتكنولوجيا في ايرلندا، أكد الخبراء أن زيت جوز الهند، هو من أكثر الزيوت الطبيعية القادرة على إزالة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان. وسيعمل ذلك في اعتماد جوز الهند في صناعة منتجات تنظيف الأسنان على حدّ اعتبار الباحث داميان برادي من معهد “أثلون” للتكنولوجيا الأيرلندي، الذي أضاف: “إدماج إنزيم زيت جوز الهند المعدل في منتجات تنظيف الأسنان يعد بديلا جذابا للمواد الكيميائية المستعملة في الوقت الحالي”. ولم تقتصر الأبحاث على أهمية زيت جوز الهند على صحة الفم فحسب، بل تناولت فوائده على صحة الأمعاء أيضا، وذلك من خلال فحص تأثير زيت جوز الهند على عملية الهضم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020