شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّفي على 6 فواكه وخضراوات طبيعية تعيد لبشرتك نضارتها

تعرَّفي على 6 فواكه وخضراوات طبيعية تعيد لبشرتك نضارتها
ثبت علميًا، أن اتباع نظام غذائي متكامل من الفواكه والخضراوات، يعيد للبشرة نضارتها من الخارج، وحيويتها من الداخل.

ثبت علميًا، أن اتباع نظام غذائي متكامل من الفواكه والخضراوات، يعيد للبشرة نضارتها من الخارج، وحيويتها من الداخل، من هذه الفواكه:

1- البابايا

هي فاكهة استوائية، غنية بفيتامين (ج)، “كاروتين”، وعوامل مضادة للشيخوخة، كما أنها تحتوي على إنزيم يسمي “البابين” يعمل كمُهضّم، ويخلص البشرة من الخلايا الميتة، وللتجربة فقط قومي بتقطيع هذه الفاكهة وضعيها مباشرة على بشرتك كقناع طبيعي للبشرة، فهي تعمل على تقشير وترطيب البشرة، لذا تعدّ من أشهر المكونات في صناعة مستحضرات التجميل لقدرتها على إعادة حيوية البشرة.

2- الأناناس

لا يستخدم فقط كعصير؛ فهو أيضًا يعمل على تنعيم البشرة وتخليصها من حروق الشمس، وعلى الأخص إنزيم “بروميلين” الذي يعمل كمضاد للالتهابات ومادة منظفة، كما أنه يخفف من التورم والانتفاخ، للتجربة، قومي بتقشير الثمرة وطحن بعض من داخلها وضعيها كقناع للبشرة، ستشعرين بإحساس بالوخز قليلًا؛ إذ إنه يخترق مسام البشرة.

3- البرتقال

كل ما يحتوي على فيتامين (ج) ومضادات الأكسدة عادةً ما يزيد من نضارة بشرتك، ولكن هذه الفاكهة -وفقًا لدراسات جارية- لديها القدرة أيضًا على مقاومة خلايا سرطانية في الجلد، فقط قومي بشراء بعض منها وقطعيها وافركيها على بشرتك.

4- الخيار

كما في الأناناس، يحتوي الخيار على مادة مضادة للالتهاب، تعمل على تخفيف الانتفاخ والتورم، كما أنه يسهل وضعه حول العينين، ويعمل أيضًا على تنعيم البشرة، وهو مصدر للسيليكا، وهي مادة معدنية تقوم بتقوية أنسجة البشرة.. للتجربة، قومي بتقشير قشرته وقطعيها لقطع صغيرة وضعيها على بشرتك، ستشعرين بالفرق، خاصة إذا كنتي تعانين من آثار الشمس.

5- الأفوكادو

مضاد للشيخوخة قوي المفعول، يحتوي على فيتامين (ج) وفيتامين (هـ)، بالإضافة إلى نسبة الدهون به التي تعمل على ترطيب ومنع جفاف البشرة، فتحافظ على شباب بشرتك، وبه مادة الـ”ستيرولين” التي لها القدرة على تقليل أثر التقدم في السن، علاج ضرر أشعة الشمس، والندب وزيادة الكولاجين في البشرة.. للتجربة قومي بطحن الثمرة بواسطة شوكة أو باستخدام الكبّة، ثم ضعيها على بشرتك واتركيها كما ترغبين ثم اغسليها لتري الفرق.

6- نبات الصبار

عصارته لها القدرة على تقليل التجاعيد وأثر بقع الجلد، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية، وأيضًا يزيد من إمداد الأكسجين للبشرة ويجعل بشرتك تتنفس مما يؤخر من ظهور علامات تقدم السن، فهو يعيد الشباب لبشرتك مرة أخرى، كما أنه معروف عنه علاج حروق الشمس، والقضاء على البثور.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020