شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. علي جمعة: القهوة كانت محرمة والحشيش والأفيون طاهران

بالفيديو.. علي جمعة: القهوة كانت محرمة والحشيش والأفيون طاهران
أكد مفتي الديار المصرية الأسبق الدكتور علي جمعة، أن القهوة كانت محرمة في مصر لمدة 200 عام وأن السجائر والحشيش والأفيون طاهرة فهي لا تنقض الوضوء

أكد مفتي الديار المصرية الأسبق الدكتور علي جمعة، أن القهوة كانت محرمة في مصر لمدة 200 عام وأن السجائر والحشيش والأفيون طاهرة فهي لا تنقض الوضوء، خلال برنامجه “والله أعلم” عبر قناة “سي بي سي” الفضائية. 

وقال جمعة: “إن حرمانية التدخين ليست لها علاقة بنقض الوضوء، الإنسان الذي يكذب ويغتاب الناس، إذا صلى فصلاته صحيحة، لا أمر فيها، والذي يشرب السجائر صلاته صحيحة لا مشكلة فيها أيضا”، وأضاف: “الأفيون والحشيش.. كل هذه الأشياء طاهرة، ولا تنقض الوضوء، ويفضل المضمضة، اللي يصلي وفي جيبه أفيون أو حشيش صلاته صحيحة”. 

وقال أيضا: “القهوة في اللغة العربية اسم من أسماء الخمر، لذلك حرمت 200 عام بمصر”، مضيفاً: “لما سألوا المشايخ إيه رأيكم في القهوة قالوا حرام لأنها مسكرة”، وروى جمعة: “أن أحد علماء الأزهر حبس 10 أشخاص من الفجر حتى الظهر، وأخذ يسقيهم من القهوة ولا يشرب منها خوفا من أن تكون مُسكرة، فوجدهم في قمة التركيز وعكس ما يقال عنها، فأصدر فتواه بأنها حلال، وأن الخليفة في تركيا أصدر قرارا بتحريمها ثم أصدر قرارا بإجازتها”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020