شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 فوائد صحية للبطاطا.. تعرَّف عليها

7 فوائد صحية للبطاطا.. تعرَّف عليها
البطاطا، رخيصة الثمن، لذيذة الطعم، يعشقها الكبار قبل الصغار، ويعتبرها البعض وجبة أساسية لفصل الشتاء، وهي مفيدة للصحة، ويمكن تناولها نيئة أيضًا وعندها تكون مليئة بالعصارة وألذ من الجزر.

تعتبر ثمار البطاطا رخيصة الثمن، ولذيذة الطعم، ويعشقها الكبار قبل الصغار، كما يعتبرها البعض وجبة أساسية لفصل الشتاء، وهي مفيدة للصحة، ويمكن تناولها نيئة أيضًا وعندها تكون مليئة بالعصارة وألذ من الجزر.

وذكر موقع “تسينتروم دير غيسوندهايت” الألماني، عدة فوائد للبطاطا منها:

1. تحمي القلب:

البطاطا مفيدة في الوقاية من أمراض القلب؛ لأنها تحتوي على الكثير من البوتاسيوم؛ فهي مفيدة في تجنب وقوع نوبة قلبية أو سكتة دماغية، كما أن البوتاسيوم ينظم كهرباء الجسم وتوازن السوائل فيه، وبهذا يستقر ضغط الدم، وتنتظم وظائف القلب.

2. تقوي المناعة:

تعمل الفيتامينات والتركيبات الكيميائية النباتية الموجودة في البطاطا الحلوة على تقوية جهاز المناعة في الجسم.

3. تنظم مستوى السكر في الدم:

تمثل البطاطا مصدرًا غنيًا للكربوهيدرات، ومن ثم يمكن للبطاطا الحلوة تنظيم مستويات السكر في الدم، وبذلك تمنع حدوث مقاومة للأنسولين.

4. علاج للإمساك وتحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء:

البطاطا غنية بالألياف، خاصة عندما تؤكل بقشرها، وفي هذه الحالة لا تعمل فقط على علاج الإمساك وتعزيز الهضم السليم، وإنما أيضًا تقي من الإصابة بسرطان الأمعاء.

5. تقضي على الإجهاد والتوتر:

تفيد البطاطا كثيرًا في علاج الأعراض المرتبطة بالتوتر؛ فجسم الإنسان يميل إلى استهلاك كميات كبيرة من البوتاسيوم والمعادن الأخرى المهمة، عندما يكون واقعًا تحت ضغوط. وفي هذه الحالة تمد البطاطا الجسم بمواد فعالة ومعادن مضادة للإجهاد.

6. غنية بالمواد المضادة للأكسدة:

بشكل غير عادي تحتوي البطاطا على مواد مضادة للأكسدة، ولهذا فهي تقي الجسم من الالتهابات ومن المشاكل التي تسببها الالتهابات مثل الربو، والتهاب المفاصل، والنقرس، وغيرها من الأمراض الأخرى.

7. مفيدة للحوامل ومن تريد الإنجاب:

البطاطا طعام مناسب للنساء الحوامل أو من يريد الإنجاب؛ فهي تحتوي على الكثير من حمض الفوليك الطبيعي، ومعلوم أن الفوليك ضروري لعملية نمو صحية لخلايا الأجنة وأنسجتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023