شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أشهر 10 نصائح صحية خاطئة توارثها الأجيال

أشهر 10 نصائح صحية خاطئة توارثها الأجيال
السبانخ غنية بالحديد، والشيكولاتة سبب حبوب الوجه، من أشهر الأخطاء الصحية التي توارثها الأجيال عن الطعام، والتي تبين عدم صحتها بشكل كامل

السبانخ غنية بالحديد، والشيكولاتة سبب حبوب الوجه، من أشهر الأخطاء الصحية التي توارثها الأجيال عن الطعام، والتي تبين عدم صحتها بشكل كامل، ونورد في هذا التقرير عددًا من أشهر تلك المقولات الخاطئة:

1- السكر يسبب التسوس:

تسوس الأسنان مرهون بثلاثة عوامل؛ البكتريا والسكريات والوقت، ومن ينظف أسنانه جيدًا بعد تناول الحلوى لن يعاني من التسوس؛ حيث إن اللعاب يساعد على التخلص من السكر الطبيعي سريعًا.

2- زيت الزيتون هو الأفضل صحيًا:

زيت الكانولا المستخرج من اللفت، هو أفضل أنواع الزيوت؛ لأن نسبة “الأوميجا 3” فيه تزيد بكثير على نسبتها في زيت الزيتون، الذي يأتي في مرتبة متأخرة عن زيت الصويا والجوز.

3- الشيوكولاتة سبب حبوب الوجه:

وهذه معلومة خاطئة؛ لأن أهم أسباب ظهور حبوب الوجه هي الشمس والتدخين، بالإضافة إلي بعض العوامل الهرمونية.

4- تقسيم الوجبات مفيد لفقدان الوزن:

ثبت أن هذه المعلومة خاطئة؛ لأن تناول الطعام على فترات متقاربة يزيد من إفراز الجسم للأنسولين، الذي يعيق حرق الدهون، ما يؤدي لنتائج عكسية.

5- السلطة الخضراء مفتاح الصحة:

لا خلاف على الفوائد الصحية للسلطة، لكن لا مقارنة بينها وبين بعض الخضراوات والفواكه، مثل الجزر والبروكلي والقرنبيط التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C.

6- السكريات تسبب فرط الحركة عند الأطفال:

أثبتت دراسة حديثة، أن فرط الحركة لدى الأطفال سببه خلل معين في المخ وليس الإفراط في تناول السكريات. 

7- أواني الطهي الألومونيوم ضارة بالصحة:

يصنف الألومونيوم كيميائيًا ضمن العناصر الزهيدة في الجسم الإنسان، وحتى أثناء تفاعل الأطعمة الحامضة مع الألومونيوم أثناء الطهي، فإن الجسم يرفضها.

8- الفواكه المخففة والعسل أفضل من السكر:

مخاطر الإصابة بالتسوس بعد أكل الفواكه المخففة أكبر من مخاطر السكر؛ وذلك لصعوبة تنظيفها من الأسنان، كما أن العسل يحتوي على 78% من السكر.

9- الخبز الداكن “الأسمر” أفضل:

استخدام بدائل داكنة لحبوب الشعير والسكر لتصنيع الخبز الداكن، تفقده العناصر المفيدة والفيتامينات والمعادن، ما يجعله مساويًا للخبز الأبيض.

10- السبانخ تعطي الكثير من الحديد:

وثبت أن السبانخ تحتوي على حمض الأكساليك الذي يصعب امتصاص الجسم للحديد الموجود بها.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020