شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشاي لعلاج اللثة.. تعرف إلى أفضل الأدوية المنزلية الموجودة في مطبخك

الشاي لعلاج اللثة.. تعرف إلى أفضل الأدوية المنزلية الموجودة في مطبخك
أثبتت الدراسات احتواء بعض الأدوية علي مواد كيميائية ، تؤدي في بعض الحالات إلي آثار جانبية تضر بصحة الانسان، لذا ينصح الأطباء باستخدام الأعشاب والعلاجات المنزلية للحصول علي أفضل نتيجة للعلاج من مختلف الامراض.

أثبتت الدراسات احتواء بعض الأدوية علي مواد كيميائية، تؤدي في بعض الحالات إلى آثار جانبية تضر بصحة الإنسان؛ لذا ينصح الأطباء باستخدام الأعشاب والعلاجات المنزلية للحصول على أفضل نتيجة للعلاج من مختلف الأمراض.

يحتوي المطبخ على العديد من الأعشاب والمواد الغذائية التي تعد من أفضل الأدوية، نستعرض بعضا منها:

1- الثوم:

 يحتوي الثوم على مادة الألين، وهي أقوى مضاد حيوي طبيعي، ولا تظهر هذه المادة إلا بمضغ الثوم أو هرسه وتقطيعه، ويفضل أن يؤخذ الثوم بحالته الطبيعية بدون طهي للاستفادة الكاملة من فوائده، ولكن بعد الطهي تكون له بعض الفوائد ولكن بشكل أقل.
 

2- الزنجبيل:

للزنجبيل خصائص قوية كمضاد للقيء والدوار لذلك يمكن استخدامه لعلاج حالة الدوار التي تصيب البعض في الصباح، وأيضًا عند السفر، ويمكن أكله بشكل نيئ أو استخدام الزنجبيل المجفف أو عمل شاي الزنجبيل، بإضافة 2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف مع كوب من الماء المغلي وتركه لعشر دقائق.

3- النعناع:

يحتوي النعناع على زيوت طيارة لها خصائص مهدئة للأمعاء ومساعدة للهضم يمكن استخدامه بعمل مغلي النعناع وإضافة الكراوية؛ لأن لها أيضا مفعولا مهدئا وملطفا، ولا تنس تغطيه الوعاء حتى يمكنك الاستفادة من الزيوت الطيارة، ويمكن استخدام النعناع أيضا بمضغ أوراقه الخضراء بعد تناول الطعام.

4- الفلفل الأحمر “الشطة”:

يحتوي الفلفل الأحمرعلى مادة الكابسيسين، وهي المادة التي تعطيه الطعم اللاذع “الحريف”، وهذه الماده مسكن قوي للألم عند فركها بالجلد في موضع الألم؛ حيث تقوم بعمل إحساس حرقان موضعي يخدر العصب ويمنع الشعور بالألم الأصلي، وتستخدم هذه المادة في العديد من الدهانات الموضعية التي تباع في الصيدلية.

5- الشاي:

أثبتت الدراسات أن شرب الشاي “الأسود أو الأخضر” يوقف نمو البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة وأيضا يحمي الكبار من مشاكل اللثة. 

6- القرفة:

تستخدم القرفة لتدفئة الجسم وعلاج برودة الأطراف؛ حيث إن لها خصائص منشطة للدورة الدموية ويمكن استخدامها في الشتاء لتدفئة الجسم، كما تستخدم للأشخاص المصابين بضعف الدورة الدموية الطرفية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020