شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

11 نصيحة لتغذية صحية ومتوازنة لأطفالك.. تعرفي عليها

11 نصيحة لتغذية صحية ومتوازنة لأطفالك.. تعرفي عليها
تغذية الأطفال تعد هاجس لكل الأمهات ، وذلك لحرصها علي سلامة وصحة أطفالها ، لذا هناك بعض النصائح والتوصيات التي تضمن للأطفال تغذية صحية ومتوازنة للأطفال :

تعد تغذية الأطفال هاجسا لكل الأمهات وذلك لحرصها على سلامة أطفالها وصحتهم، لذا نقدم لكل أم بعض النصائح والتوصيات التي تضمن للأطفال تغذية صحية ومتوازنة للأطفال:

1- من الضروري تناول كل الأصناف الغذائية مثل الحبوب، والبروتينات، والدهون، والفاكهة، والخضراوات والسكريات، لكن تجنبوا المبالغة في تناولهم للسكريات والدهون والفاكهة.

2- شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، فاحرصوا على الماء منذ سن الرضاعة بدلا من المشروبات المحلاة، فحتى عصائر الفواكه الطبيعية مليئة بالسكريات ولا ينصح بالإكثار منها.

3- إذا سمحتم لأطفالكم بشرب العصائر، فأسكبوا لهم العصير في كأس واحرصوا على ألا يشربوا العصير من القنينة مباشرة، فالأطفال يميلون لشرب كل محتوى القنينة، بينما بالإمكان تحديد كمية المشروب عند شربهم من الكأس.

4- احرصوا على خلوّ طعام الأطفال من الدهون النباتية، وتجنبوا قدر الإمكان تناولهم للدهون الحيوانية وبإمكانكم إثراء وجبة طفلك بزبدة الفستق واللوز، الطحينة وزيت الزيتون.

5- حاولوا تتبيل أطعمة أطفالكم بالملح أو تحليتها باعتدال؛ لأن أطفالكم يعتادون تناول كميات الملح والسكر كما تعودونهم عليها.

6- من المفضل تناول الأطفال عددا من الوجبات الصغيرة في اليوم، عوضا عن تناول القليل من الوجبات الكبيرة في اليوم.

7- تغيير الأطعمة المقلية بالأطعمة المخبوزة والمطهية.

8- من المهم الجلوس لتناول الطعام حول المائدة معا مع أطفالكم، وذلك من أجل إكسابهم العادات السليمة في تناول الطعام.

9- لا تسمحوا لهم بتناول الطعام أثناء مشاهدة برامج التلفزيون أو اثناء اللعب، فتناول الطعام بهذه الطريقة قد لا ينبع من الجوع وإنما يتم بشكل أوتوماتيكي ويسبب السمنة.

10- حاولوا تأخير تعرف أطفالكم على الحلويات قدر الإمكان.

11- تجنبوا الدخول في مشادات مع أطفالكم حول الطعام، فقد تدفعهم هذه المشادات لاتخاذ مواقف معارضة.. كونوا هادئين وتمسكوا بمبادئكم، وامتنعوا عن الصراخ والتوبيخ ومعاقبتهم في كل ما يتعلق بالطعام.

 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية