شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يعالج الإكتئاب ويخفض الضغط.. 9 فوائد للموز حال تحوله للون البني

يعالج الإكتئاب ويخفض الضغط.. 9 فوائد للموز حال تحوله للون البني
أثبت عدة دراسات علمية فوائد جديدة للموز وخاصة بعد مرحلة تحوله للون البني في فترة النضوج" بقع بنية"

أثبت عدة دراسات علمية  فوائد جديدة للموز وخاصة بعد مرحلة تحوله للون البني في فترة النضوج”بقع بنية”، منها:

1. يمنع الإجهاد

يحتوي الموز على فيتامينات أساسية تزيد من قدرتك على مقاومة الإجهاد، خاصة فيتانين بي B-vitaminn.

2. يعالج الاكتئاب

أظهرت الدراسات أن الموز يمكن أن يساعدك بالتغلب على أعراض الاكتئاب لأن الموز يحتوي على مستويات عالية من التربتوفان حمض أميني، وهي مادة يحولها الجسم إلى سيروتونين.. السيروتونين هو ناقل عصبي يعرف باسم هرمون السرور في الجسم.

3. يمنع الربو

كشفت الدراسات التي أجريت في جامعة امبريال في لندن أ أن الأطفال الذين يأكلون الموز يوميا هم أقل عرضة بحوالي 34٪  للإصابة بمرض الربو.

4.  فقر الدم

الموز عنصر غذائي غني ومكمل مثالي لمن  يعانون من نقص الحديد ” فقر الدم”.

5. مفيد للمعدة

وفقا لدراسة أجريت على الأطفال المرضى في بنجلاديش، يمكن أن يساعد الموز على الشفاء من حالات الإمساك والإسهال.. المحتوى العالي من الألياف في الموز يساعد على تحسين حركة الأمعاء، والموز يمكن أن يوقف الإسهال لأنه يساعد على إعادة مستويات عناصر مثل البوتاسيوم.

6. يخفف من أعراض الدورة الشهرية

يحتوي الموز على مستويات عالية من فيتامين B6 ويعتقد بعض الباحثين أن هذا الفيتامين يمكن أن يخفف الأعراض الكلاسيكية أو العادية التي ترافق الدورة الشهرية مثل تقلب المزاج.

7.  الطاقة

الرياضيون والنساء يميلون إلى تناول الموز في كثير من الأحيان لتجديد مستويات الطاقة، لأنه يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية : سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، إضافة إلى الألياف، وقد أظهرت الأبحاث أن حبتين من الموز يزودان لاعب الرياضة بطاقة كافية للقيام بتمرين رياضي شاقة مدته 90 دقيقة.

8. يزيد من قدرة الدماغ

الدماغ لديها احتياجاتها الخاصة للقيام بعملها.، من بين عناصر أخرى، فإنها تحتاج إلى الجلوكوز والبوتاسيوم كوقود،والموز الطازج غني بالبوتاسيوم والجلوكوز، وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي على  المغنيسيوم، وهو معدن يساعد الدماغ بالحفاظ على لياقتها.

9. ضغط الدم

يمكن أن يساعد الموز على منع ارتفاع ضغط الدم، والحماية من السكتة الدماغية والنوبات القلبية، يحتوي الموز على قليل من الصوديوم، ولكنه غني جدا بالبوتاسيوم، الذي يحمي القلب، وله تأثير على توسيع الأوعيه الدمويه، يحتوي الموز على مواد تساهم في خفض ضغط الدم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020