شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طرق طبيعية لعلاج حساسية الربيع

طرق طبيعية لعلاج حساسية الربيع
تزيد الإصابات بالحساسية بسبب تغيرات الطقس الموسمية الدائمة، وخاصة حين ينتهي فصل الشتاء ويبدأ فصل الربيع، ويبدأ معه إفراز الجسم لمادة الهستامين للدفاع عن نفسه ضد المحسسات الخارجية. وهناك طرق منزلية لعلاج حساسية الربيع المزعجة

تزيد الإصابات بالحساسية بسبب تغيرات الطقس الموسمية الدائمة، وخاصة حين ينتهي فصل الشتاء ويبدأ فصل الربيع، ويبدأ معه إفراز الجسم لمادة الهستامين للدفاع عن نفسه ضد المحسسات الخارجية. وهناك طرق منزلية لعلاج حساسية الربيع المزعجة، وفق موقع “صحتي”:

طرق طبيعية ومنزلية

يجب على الشخص الذي يعاني من حساسية الربيع، أن يتنبه إلى نوعية المأكولات التي يتناولها، ومن ثم إلى النظام الغذائي بشكل عام؛ لأنّ بعض هذه المأكولات قد يكون ضارًا جدًا بحالة المريض، وهناك أطعمة تساعد على التخفيف من حدة هذه الحساسية. فإليكم لائحة ببعض المأكولات:

– نبات النعناع: يستعمل في علاج مشكلة احتقان الجيوب الأنفية.

– البصل من أول المأكولات التي تعالج حساسية الربيع؛ لأنه يعتبر من أول المأكولات وأكثرها احتواءً على المضادات الحيوية ويحمي أيضًا البصل الطازج من نزلات البرد والحمى المرتفعة.

– الثوم، من المأكولات التي تملك الكثير من الخصائص في محاربة الأمراض والحساسيات والجراثيم التي قد تصيب الشخص.

وفي بعض الحالات التي تكون فيها حالة المريض متقدمة، فقد يستطيع الاستعانة بالوخز بالإبر، وهو مأخوذ من الطب الصيني ويعتبر أيضًا علاجًا طبيعيًا، وهو عبارة عن إدخال إبرة في نقطة معينة في الجسم لتعيد التوازن في التدفقات الدموية في الشرايين، وهي تسهم أيضًا في التاثير بشكل إيجابي على أنشطة متنوعة في الجسم، وتنشط جهاز المناعة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020