شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 أطعمة يجب أن لا تضعها في فمك.. تعرف على المفاجأة

10 أطعمة يجب أن لا تضعها في فمك.. تعرف على المفاجأة
أيا كان ما قيل من قبل، فإن هذه المكونات قد تعرضت لعمليات إعداد مفرطة والحقيقة أنها ليست تغذية "حقيقية" مما يجعل من الصعب على الجسم التعامل معها

أيا كان ما قيل من قبل، فإن هذه المكونات قد تعرضت لعمليات إعداد مفرطة والحقيقة أنها ليست تغذية “حقيقية” مما يجعل من الصعب على الجسم التعامل معها، وقد أظهرت بعض الدراسات أن كثرة تناول هذا الطعام يمكن أن يتسبب في الإضرار بجسمك.

الدقيق
بالرغم من أنه لا يبدو خطيرا، ولكن بمجرد دخوله الجسم، فإنه يكون له تأثير مماثل تماما للسكر على الجسم، فهو يتسبب في الضغط على البنكرياس ويؤثر على توازن مستوى الأنسولين.

كل العناصر الغذائية في القمح تفقد قيمتها الغذائية خلال عملية الطحن كما تفقد أيضا معظم الألياف، القمح فقط ليس سيئا جدا، ولكن عملية الطحن والطهي تجعل المنتج ضارا، فمن الأفضل تجنب منتجاته.

السكر

السكر يضر بالكبد والبنكرياس والجهاز الهضمي بشكل كبير، ويسبب داء السكري والسمنة المفرطة، كما يعمل على تثبيط الجهاز العصبي بنسبة تصل إلى ٥٠%، ولكن يجب أن تعرف أيضا أن أنواع السكر ليست متشابهة، فالسكر الطبيعي “الذي يستخدم بكميات متوسطة” والذي يوجد في الفواكه أو العسل مفيد.

اللبن
ربما يكون هذا مفاجئا بالنسبة لك، فأنت قد كبرت وأنت تشرب اللبن، وبخاصة أننا تعلمنا منذ صغرنا أنه يقوي عظامنا، لكن خبير التغذية باتريك هولفورد قال بأننا عندما نتقدم في العمر، تقل قدرتنا على هضم أحد المكونات الأساسية للبن، وهو اللاكتوز.

تتسبب الألبان في الانتفاخ والأمراض الالتهابية وعدم تحمل الطعام، ويتسبب في وجود بيئة حمضية بالجسم.

والحقيقة هي أنه يتم معالجة اللبن بالتدفئة ومضادات العدوى والإضافات الأخرى، ولتجنب أي مشكلة صحية، جرب استخدام لبن جوز الهند أو الأرز التي يسهل على الجسم هضمها.

الدونتس
الدونتس التي يتم تحضيرها من مكونات غير صحية كالدقيق والسكر الأبيض هي عبارة عن خليط ضار بالصحة، فأنت بتناولها تزيد من خطر التعرض لأمراض القلب وداء السكري أيضا.

الأطعمة السريعة

هذا الطعام يتم تحضيره بشكل سريع وهو ضار جدا بأجسامنا، وتناول الأطعمة السريعة “وهي عبارة عن لحوم مجهزة، ودهون مشبعة، وصوديوم” في كل وجبة أمر خطير على الصحة.

المشروبات الغازية

هذه المشروبات تحتوي على الكثير من السكر والمواد الكيميائية غير النافعة للجسم، والتي يمكنها بالفعل تقليل امتصاص بعض المكملات الغذائية.

وقد أظهرت دراسة حديثة أن تناول مشروبين غازيين في الأسبوع يؤثر على البنكرياس.

وقال أخصائي التغذية، الدكتور جوزيف ميركولا، أن كل زجاجة من المشروبات الغازية تحتوي على عشر ملاعق صغيرة من السكر ومن ٣٠ إلى ٥٥ مللي جرام من الكبريتات والكافيين.

وتحدث الفقاعات تآكلا يقضي على مخزون الأملاح المعدنية في الجسم ويضعف العظام، كما أنه قد ثبت أن تناول المشروبات الغازية يؤدي إلى حالة من الإدمان، حيث تكون هناك رغبة دائمة في تناول السكر.

اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة مليئة بالصوديوم والنترات، كما أن لها آثارا خطيرة على صحة الجسم، فقد توصل المعهد الأميركي لأبحاث السرطان إلى أن تناول اللحوم المصنعة يؤدي إلى سرطان القولون، فعندما تمتص النترات داخل الجسم، تتحول إلى النتريت التي تتسبب في تكون النيتروسامين “وهو مادة كيميائية مسببة للسرطان”.

رقائق البطاطس

تكون البطاطس التي تتعرض لدرجات حرارة عالية مادة الأكريلاميد، وهي مادة مسرطنة، وقال دايل هاتيس، الأستاذ بجامعة كلارك بماساتشوستس أن الأكريلاميد يسبب السرطان، كما أن رقائق البطاطس تحتوي على الكثير من الملح والدهون وكميات كبيرة من الصوديوم، المسؤول عن ارتفاع نسبة الكوليسترول، وضغط الدم، الذي قد يؤدي إلى السكتة الدماغية والأزمات القلبية.

وفي عام ٢٠٠٥، أظهرت إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة علوم السرطان أن تناول الطعام الذي يحتوي على الكثير من الملح يمكن أن يسبب سرطان المعدة.

الحساء المعلب
دائما ما يحدث خلط بين الطعام المعبأ والطعام الصحي، لكنه يحتوي على كميات كبيرة من الملح، كما أن العديد من علب الحساء تحتوي على ما يقارب ٨٩٠ مللي جرام من الصوديوم، وهي كمية الصوديوم التي يجب تناولها يوميا.

عندما يحتوي الجسم على كمية من الصوديوم أكبر مما يحتاج، فإنه يحتفظ بالماء الذي يرفع ضغط الدم مما قد يؤدي إلى الأزمات القلبية.

السمن
تحتوي السمن على الدهون المهدرجة التي لا يستطيع الجسم هضمها، والتي ترفع نسبة الكوليسترول الذي يسبب تلف الأوعية الدموية، هذا النوع من الأطعمة يعمل على تكوين السموم في أجهزة الجسم، كما أنها تتسبب في إجهاد الكبد.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020